خبر تقرير: الاحتلال هدم 96 منشأة فلسطينية الشهر الماضي

الساعة 06:06 م|04 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

رصد تقرير شهري رسمي هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي لـ 96 منشأة فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وأفاد تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن عمليات الهدم تركزت في مدينة القدس بواقع 84 عملية هدم؛ 56 مسكن و28 منشأة، فيما تم هدم 11 منشأة في الخليل ومنشأة واحدة ومسكن في جنين.

وقال إن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم 35 منزلًا ومنشأة؛ تركزت في محافظة طوباس (شمال القدس) بواقع 14 إخطارًا، وستة إخطارات في سلوان شرقي القدس، وخمسة في نابلس (شمال القدس) ومثلها في بيت لحم (جنوبًا) وأربعة في الخليل (جنوبًا) واحد في جنين (شمالًا).

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على توسيع مستوطناتها المقامة عنوة على أراضٍ فلسطينية لفرض وقائع على الأرض وخلق حقائق جديدة تقوض مساعي إحياء العملية السلمية من جديد.

وعدّت الهيئة الفلسطينية موافقة حكومة الاحتلال على بناء 932 وحدة استيطانية والمصادقة على دعم مستوطنة كريات أربع (شرقي الخليل)، بمثابة « إعلان إسرائيلي آخر يدلل على عدم رغبتها في السلام ».

وأوضحت أن توزيع الوحدات الاستيطانية التي تم الموافقة على بنائها خلال شهر تموز، تركزت في القدس بواقع 560 وحدة؛ « معاليه ادوميم »، و240 في مستوطنتي « بزغات زئيف وهارحوما » بالقدس المحتلة، و90 في مستوطنة « جيلو » (بيت لحم)، إلى جانب بناء 42 وحدة استيطانية في « كريات أربع » (الخليل).

كلمات دلالية