خبر حماس: لاعلاقة للحلبي بالحركة وادعاءات الاحتلال كاذبة

الساعة 05:52 م|04 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نفت حركة المقاومة الإسلامية « حماس » اليوم الخميس، أن يكون محمد الحلبي مدير منظمة « ورد فيجن » الأمريكية العاملة في قطاع غزة، على تواصل مع الحركة.

ووصف المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، الاتهامات التي نقلتها وسائل الإعلام العبرية عن جهاز « الشاباك » حول الحلبي بـ« ادعاءات كاذبة ».

وأكد القانوع لــ وكالة « الرأي » أن الحلبي ليس له اتصال أو تواصل مع حركة حماس، مشيراً إلى أن الهدف من اعتقاله تشديد الحصار ومنع المنظمات الدولية من تقديم خدماتها الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن اعتقال الحلبي يأتي استمراراً لعمليات التنكيل بأبناء الشعب الفلسطيني على حواجز الاحتلال.

من جهته نفى حامد الحلبي شقيق محمد حلبي مدير منظمة « ورد فيجن » الأمريكية العاملة في قطاع غزة، الاتهامات التي نقلتها وسائل الإعلام العبرية عن جهاز « الشاباك ».

يشار إلى أن جهاز الشاباك يتهم  مدير منظمة « ورد فيجن » الأمريكية في قطاع غزة محمد حلبي والذي اعتقل في 15/ حزيران الماضي بمساعدة حركة حماس وتقديم 60% من ميزانية المنظمة السنوية إلى عناصر الحركة وعائلاتهم، فيما لم يستفيد منها أي مواطن فلسطيني في القطاع غير محسوب على الحركة.

وزعم جهاز الشاباك، بأن الحلبي اعترف بأنه تقدم للعمل في هذه المنظمة بناء على اتفاق مسبق مع حركة حماس وقد حصل على وظيفته عام 2005، وخلال سنوات من عمله أصبح مدير مكتب المنظمة في القطاع ,وكان ممثلا للحركة في نشاطات المنظمات الانسانية في القطاع ويعمل لصالح الحركة في هذه المنظمات.

كلمات دلالية