خبر سعدات: مستمرون في الإضراب حتى إنهاء الاعتقال الإداري

الساعة 07:31 م|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة اليوم، أن الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 4 أيام، تضامنا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 50 يوما.

وقال عجوة الذي زار سعدات لأول مرة منذ شروعه بالإضراب عن الطعام، أن« سلطات الاحتلال عزلت سعدات منذ الأحد الماضي في زنازين سجن ريمون بالإضافة إلى كل من الأسرى إبراهيم مسعد وإبراهيم علقم و صلاح علي واحمد عبيد وطه الأسمر »، موضحا أن سعدات موجود في الزنزانة مع اثنين من الأسرى المضربين وهما إبراهيم علقم وإبراهيم مسعد، معتبرا وجود أكثر من اثنين بالزنزانة نوعا من الضغط وعقاب المضربين.

واوضح سعدات خلال زيارته أنه ومنذ اللحظة الأولى لإضرابه تم نقله هو والأسرى المضربين إلى زنازين العزل، وان محكمة داخلية بالسجن عقدت لهم وانه رفض والأسرى الآخرين الخروج لها ففرضت عليهم عدة عقوبات من بينها الحرمان من زيارة الأهل لمدة شهر والحرمان من الكنتينا لمدة شهر، وأنهم لا يتناولون سوى الماء ولم تجرى لهم أية فحوصات طبية .

ولفت سعدات إلى أن إضرابه عن الطعام « يأتي في إطار برنامج عام إسنادا وتضامنا مع الأسير بلال كايد، والأسيرين البلبول وكل الأسرى المضربين »، وأنه ورفاقه المضربين عن الطعام سيستمرون في إضرابهم حتى إنهاء الاعتقال الإداري بحق المضربين.

واشاد سعدات بصمود أبناء الشعب الفلسطيني ودعاهم الى مواصلة تحركاتهم التضامنية المساندة للأسرى المضربين حتى تحقيق مطالبهم العادلة.

كلمات دلالية