بعد 50 يوما على إضرابه

خبر عائلة الأسير كايد تطالب بمزيد من التحرك لدعمه بإضرابه

الساعة 01:19 م|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

طالبت عائلة الأسير المضرب عن الطعام منذ 50 يوما بلال كايد بمزيد من التفاعل الشعبي والرسمي مع قضيته وخاصة مع تدهور حالته الصحية ودخوله في نوبات إغماء متكررة جراء الإضراب.

وقال محمود كايد شقيق الأسير إن المحامي أبلغ العائلة أن الوضع الصحي لبلال صعب للغاية، وأنه في تدهور مستمر، حيث يعاني من حالات إغماء لساعتين وأكثر في النهار، وهو ما جعل العائلة ترسل بطلب منه بأخذ نوع من الفيتامينات.

وأضاف محمود لـ « فلسطين اليوم الإخبارية »، « قمنا بالتشاور مع أطباء من أطباء بلا حدود ومع متخصصين والذين أكدوا بأن إضرابه لا يكسر في حالة تناوله لـ ( فيتامين 1)، وبناء عليه قمنا بإرسال رساله له عبر محاميته التي تقوم بزيارته اليوم أنه في حال تكرر الاغماء أن يقوم بتناول هذا الفيتامين ».

وفيما يتعلق ببيان وزارة الصحة الذي جاء فيه أن بلال يتناول الفيتامينات قال محمود:« لسنا متأكدين مما جاء فيه وخاصة إن الوزارة لم تنسق مع العائلة هذه الزيارة ولم يبلغنا أحد بنتائجها سوى ما تناقلته وسائل الإعلام »، مشيرا إلى أن محاميه بلال ستقوم بعق مؤتمرا بعد زيارته وتوضيح كل هذه القضايا".

وعن المطلوب حالياً لحشد التضامن على الأرض مع بلال ورفاقه المضربين عن الطعام، أكد أنه مثلما دخل بلال بإضرابه مرحلة ثانية، حيث أصبح يشكل رأس الحربة مع الاحتلال ومرحلة الوحدة الوطنية، وبالتالي نحن هنا بتحركاتنا الشعبية سندخل بمرحلة ثانية وسننطلق من خيام الاعتصام إلى نقاط التماس مع الاحتلال على الحواجز.

وكان الأسير كايد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بعد اعتقال دام قرابة ال15 عاما، في موعد الإفراج عنه في 13 من حزيران الفائت.

ودخل أكثر من 50 أسيرا في السجون إضرابات تضامنية معه في خطوة تصعيدية للضغط على الإحتلال الذي يصر على تجاهل مطالبه بالإفراج الفوري عنه.

كلمات دلالية