ضمن ختام فعاليات مخيم القدس قبلة جهادنا الكشفي

خبر اليوم .. « الفارس » تستعد لتخريج دورة الشهيد يوسف درابيه لعرفاء الطلائع

الساعة 08:58 ص|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

تستعد مجموعات الفارس الكشفية لتخريج دورة الشهيد القائد الكشفي يوسف درابيه لعرفاء الطلائع، ضمن الحفل الختامي المخيم القدس قبلة جهادنا الكشفي ، عصر اليوم الأربعاء، في المخيم الذي يقام حاليا في مدرسة الفردوس غرب مدينة رفح.

وانطلقت فعاليات المخيم بمشاركة 100 كشاف من مختلف مناطق قطاع غزة، يوم الأحد الماضي الموافق 31/7، واستمرت لمدة 4 أيام مبيت.

وسيتم تخريج المشاركين في المخيم خلال حفل سيقام اليوم، يتخلله العديد من العروض الكشفية الشيقة، وتسليم شهادة رسمية معترف بها من قبل مفوضية الكشافة في محافظة رفح لكل من تمكن من اجتياز المخيم.

وحمل المخيم اسم الشهيد القائد الكشفي يوسف درابيه ، أحد أبرز قادة مجموعات الفارس الكشفية ومؤسسها في محافظة رفح، حيث تصادف ذكرى استشهاده يوم الأول من اغسطس في عام 2014، أثناء مشاركته كمتطوع في الإسعاف خلال العدوان الصهيوني الغاشم على محافظة رفح، في الخرب الأخيرة على قطاع غزة.

يشار إلى أن المخيم هو رابع مخيم مركزي تنظمه مجموعات الفارس الكشفية على مستوى قطاع غزة، وذلك بعد مخيمات لبيك يا رسول الله« 2008 » وبشائر الإنتصار « 2012 » في شمال قطاع غزة، ومخيم طلائع القدس « 2013 » بالمحافظة الوسطى.

كلمات دلالية