خبر الليكود يحتضن المتطرف المكنى « الظل »

الساعة 07:34 ص|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قالت صحيفة « يديعوت احرونوت » انه انضم الى حزب الليكود، امس، مغني الراب الإسرائيلي (المتطرف) المختلف عليه، يوآب الياسي، المعروف بلقب « الظل ».

وقد التقى « الظل » مع النائب اورون حزان في القدس ووقع طلب الانضمام الرسمي الى الحزب، ووعد بتجنيد انصاره الذين يطلق عليهم لقب « اسود الظل » لتشكيل « حرس الليكود ».

واعتبر حزان انضمام « الظل » الى الليكود، بمثابة « احضار قوة ضخمة » للحزب، وقال: « لا نعرف بعضنا منذ زمن طويل، لكنني اشعر بأن يوآب هو مثل اخي ولذلك انا اناديه يوآب وليس الظل.

هناك الكثير من الامور المتشابهة بيننا، كلانا ننظر الى هذه الكنيست ونشعر بالاشمئزاز من الصواب السياسي الذي يسيطر عليها، الجمهور مل الحوار اليساري الجبان والمتملق. ليس صدفة انه يوجد ليوآب ربع مليون متابع على الشبكة الاجتماعية. »

وقال الياسي لحزان: « انت تتحدث هنا ويخطر في بالي رش الدولارات عليك لقاء كل كلمة تقولها. الليكود كان طوال الوقت ينحرف نحو اليسار، واحيانا كان يخطر لي التقيؤ على بعض الناس. ان الأوان لكي نحقق التغيير في الليكود ».

 وسئل الياسي عما اذا كان ينوي المنافسة على مقعد لليكود في الكنيست، فقال: « لست هناك حتى الان ولكن من يعرف ما سيحدث لاحقا ». وسارع حزان الى التعقيب قائلا: « انا لا اخشى التفكير به كمن يساوي ربما خمسة مقاعد للحزب. هناك الكثير من اعضاء الحزب الذين يمكنني استبدالهم بيوآب اليوم ».

كلمات دلالية