خبر شكيد تعتقد ان الائتلاف الحالي يمكنه البقاء حتى نهاية فترة ولايته

الساعة 07:20 ص|03 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

قالت صحيفة « يسرائيل هيوم » ان وزيرة القضاء اييلت شكيد (البيت اليهودي) صرحت بأن الائتلاف بتركيبته الحالية يمكنه البقاء حتى نهاية فترة ولايته، بما في ذلك تمرير ميزانية 2019

وبينت: « رغم الأزمات الاخيرة، اذا رغب رئيس الحكومة يمكننا ان نواصل حتى نهاية الدورة ». واضافت انه « مقارنة بالائتلاف السابق فإن هذه الحكومة اكثر تجانسا وتعمل بشكل افضل بكثير وتنفذ الكثير من الامور، وعندما يتم تمرير الميزانية سنتمكن من العمل بهدوء لمدة عامين ».

وحول دعوة نتنياهو للمعسكر الصهيوني للانضمام الى الائتلاف، قالت شكيد ان « مسألة ما اذا سنبقى في الحكومة في حال انضمام المعسكر الصهيوني تتعلق بما سيقترحه رئيس الحكومة عليهم وما اذا ستتغير الخطوط العريضة. لن نجلس في ائتلاف تكون فيه حقيبة القضاء في ايدي حزب العمل. اذا انتزعوا منا صلاحيات فلن نجلس في الحكومة ».

واوضحت شكيد انها لن تنافس نفتالي بينت على قيادة البيت اليهودي، وقالت: « ست سنوات في وزارة القضاء تعتبر حلما بالنسبة لي ». وبالنسبة للعفو العام قالت انها لا تميل الى تخفيف الاحكام على القتلة الذين حكم عليهم بالسجن المؤبد، وبالتأكيد لن تخفف من محكومية الاسرى الامنيين.

كلمات دلالية