خبر الصليب الأحمر: نراقب عن كثب الوضع الصحي للأسير بلال كايد

الساعة 08:33 ص|02 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

أكد بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، على أهمية أن يكون للمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان دور فاعل تجاه معاناة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يتعرضون للتنكيل والتعذيب، وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام كحال الأسير بلال كايد وغيره الكثير من الأسرى المرضى وأصحاب المعاناة الحقيقة.

جاء ذلك، خلال لقاءه مع مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة السيد مامادو سو في مكتبه، بحضور أشرف حسين مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة ومسؤول التواصل في اللجنة الدولية فايز الأقرع.

وأوضح المدهون، أن حياة الأسرى داخل السجون باتت لا تطاق في ظل تصاعد الهجمة الشرسة التي تنفذها إدارة السجون تجاه الأسرى وهو ما يدفعنا للتساؤل عن دور المؤسسات الدولية ومنظمة الصليب الاحمر تحديداً تجاه هذا التغول الغير قانوني والغير إنساني من قبل حكومة الاحتلال.

وطالب المدهون، بتدخل الصليب الاحمر في مسألة اضراب الأسير بلال كايد لوضع حد لمعاناته ، فلا يعقل بعد اعتقال اكثر من 14 عاماً أن يحول الى الاعتقال الاداري في سابقة خطيرة بحجة واهية ، كما شدد على ضرورة عودة اللجنة الدولية عن تقليص برنامج زيارات أهالي الأسرى في الضفة الغربية الذي اقرته الشهر الماضي ، مؤكدا أن الأسرى بحاجة الى مزيد من العناية والاهتمام والعمل على تطوير برنامج زيارات أهالي غزة.

من جهته، رحب السيد ممادو مدير اللجنة الدولية بوفد الوزارة مؤكداً أن اللجنة الدولية تراقب عن كثب الوضع الصحي للأسير بلال كايد وقال: هذا ما نستطيع أن نقدمه للأسير المضرب عن الطعام لأن دورنا يكون محدود في مسألة الإضراب عن الطعام ، وبين أن اللجنة الدولية تبذل جهودها في تحسين برنامج زيارة أهالي الأسرى.

كلمات دلالية