خبر الأهلي يعبر سموحة ويصعد لنصف نهائي كأس مصر

الساعة 08:45 م|01 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

حصد فريق الأهلي فوزاً صعباً على حساب نظيره سموحة السكندري بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء الاثنين على ملعب « الجيش الثالث » في محافظة السويس في ختام منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم.

سجل هدف المباراة المدافع سعد سمير في الدقيقة 44 ليصعد الأهلي إلى نصف نهائي البطولة ويضرب موعداً مع إنبي يوم الخميس المقبل.

وخاض سموحة لقاءه الأول تحت قيادة مدربه البرتغالي صاحب الأصول البرازيلية جورفان فييرا كما شهدت المباراة الظهور الأول لمهاجم الأهلي الجديد مروان محسن بجانب كريم نيدفيد العائد من الإعارة.

بدأ اللقاء سريعاً بين الفريقين ، ومرر البوركيني دياوارا كرة عرضية في اتجاه مرمى الأهلي أنقذها الحارس أحمد عادل ورد الأهلي بهجوم مكثف من جانب وليد سليمان ثم تسديدة من عبد الله السعيد علت العارضة.. وأبعد السيد فريد محاولة من عمرو جمال وحصل على خطأ وانحصر اللعب في خط الوسط.

نشاط السعيد كان المشهد اللافت خلال الربع ساعة الأولى من عمر المباراة ، وأبعد سعد سمير مدافع الأهلي كرة عرضية خطيرة من تمساح مع تكثيف هجومي من الفريق الأحمر في وسط الملعب بلا خطورة على مرمى المهدي سليمان وعرضية طائشة من وليد سليمان.

أول محاولة أهلاوية على المرمى كانت بتسديدة من وليد سليمان تصدى لها بسهولة حارس سموحة بعد مرور 27 دقيقة ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لوليد سليمان بعد سقوطه عقب إلتحام مع المهدي سليمان ووجه الحكم إبراهيم نور الدين إنذاراً شفوياً للاعب الأهلي بسبب إدعاءه السقوط.

تسديدة آخرى من وليد سليمان النشيط فوق العارضة ، واستحوذ الأهلي على مجريات الأمور ولكن الخطورة شبه منعدمة على مرمى سموحة ونال أحمد حمص قائد سموحة البطاقة الصفراء بعد عرقلة وليد سليمان.. وظهر مؤمن زكريا بعد مرور 40 دقيقة بتسديدة طائشة ، وأضاع عمرو جمال أقرب فرصة للأهلي في الشوط الأول بعدما تسلم عرضية مؤمن زكريا ولكنه سدد في جسم المدافع السيد فريد قبل أن ينجح سعد سمير في الدقيقة 44 في تسجيل هدف التقدم للأهلي من ضربة رأس قوية عبر ضربة ركنية فشل حارس سموحة في إبعادها لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

سموحة أجرى تغييراً مع بداية الشوط الثاني بنزول إسلام محارب على حساب البوركيني دياوارا ، وكاد محمود سيد أن يهز شباك الأهلي بضربة رأس مرت بجوار القائم وكرة آخرى أبعدها أحمد فتحي ثم أهدر مؤمن زكريا فرصة خطيرة بتمريرة رائعة من جانب عمرو جمال ولكن مؤمن سدد بجوار القائم.

وفي الدقيقة 53 ، أجرى سموحة التغيير الثاني بنزول المهاجم حسام حسن على حساب أحمد تمساح البعيد عن مستواه.. ووجه حسام حسن تسديدة قوية تصدى لها أحمد عادل حارس الأهلي.. وأنقذ حارس سموحة تسديدة صاروخية من وليد سليمان وتصدى المهدي من جديد لمحاولة انفراد من مؤمن زكريا.

وباغت حسام باولو الجميع بتسديدة قوية بجوار القائم.. وأبعد أحمد عادل حارس الأهلي تمريرة عرضية خطيرة ثم محاولة آخرى من باولو بجوار القائم وعلت تسديدة مانجا فوق العارضة في دقائق تشهد نشاطاً هجومياً لسموحة ، وأشرك الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 75 بنزول مروان محسن على حساب عمرو جمال لتنشيط الهجوم.. وأضاع سموحة كرة آخرى من خلال إسلام محارب بينما أشرك الأهلي لاعب الوسط الصاعد كريم نيدفيد بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 80.

محارب وجه تسديدة ماكرة أبعدها حارس الأهلي المتألق أحمد عادل.. وأجرى سموحة تغييره الثالث بنزول عمرو المنوفي بدلاً من أحمد حمص لتنشيط وسط الملعب على المستوى الهجومي وأبعد حارس سموحة تمريرة عرضية قبل أن تصل إلى ربيعة وتسديدة قوية من كريم نيدفيد.

محاولة خطيرة من سموحة في الجبهة اليسرى لم تكتمل في ظل فدائية رامي ربيعة ، وانطلق مروان محسن ومرر لمؤمن زكريا الذي سدد في العارضة مع ضربة رأس من سموحة مرت بدون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

كلمات دلالية