بالصور الصحة والداخلية تجريان مناورة تحاكي إخلاء جرحى برفح

الساعة 03:47 م|01 أغسطس 2016

فلسطين اليوم

نفذ جهاز « الإسعاف والطوارئ » التابع لوزارة الصحة مناورة حيَّة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثانية لاستهداف مستشفى أبو يوسف النجار خلال  العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتخللت المرحلة الأولى من المناورة والتي شارك بها العشرات من طواقم الدفاع المدني والإسعاف، إجلاء 40 مصاباً من داخل مبنى مدرسة الدوحة الثانوية ونقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى أبو يوسف النجار ومراكز الرعاية الأولية بالمحافظة.

فيما اشتملت المرحلة الثانية إخلاء مبنى المستشفى الذي تعرض للقصف إبان الحرب، ونقل المصابين والشهداء أيضاً إلى مستشفى الكويتي غرب رفح في ذلك الوقت.

من جهته قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار الدكتور « عاطف الحوت » في مؤتمر صحفي « إن هذه المناورة جاءت ضمن فعاليات إحياء الذكرى الثانية لمجزرة رفح والتي ذهب ضحيتها أكثر من 140 شهيداً ومئات الجرحى » .

وبين أن مستشفى أبو يوسف النجار لا يستطيع توفير أي من حاجيات سكان محافظة ر فح والذي يبلغ عدد سكانها ما يقارب 250 ألف نسمة .

يذكر أن محافظة رفح تعرضت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة لمجزرة بشعة، في يوم الجمعة الموافق الأول من أغسطس للعام 2014 أُطلق عليه « الجمعة السوداء ».



إخلاء2

إخلاء3

إخلاء4

إخلاء5

إخلاء6

إخلاء8

إخلاء7

اخلاء1

كلمات دلالية