ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري ممدوح صيدم عن حصول الجامعة العربية الأمريكية على اعتماد برنامج الماجستير في إدارة الجودة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الفلسطيني الخامس حول الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات المنعقد في الجامعة.

وقال، « إنني دائماً أحرص خلال زياراتي لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، على نقل الأخبار السعيدة، والتي تسهم في رفعة هذه المؤسسات وتطورها، وأنا اليوم أزف لكم بشرى حصول الجامعة على الاعتماد النهائي لبرنامج الماجستير في ادارة الجودة، وهو الذي سيشكل مورداً رئيسياً للمؤسسات الفلسطينية، بتوفير الكفاءات المؤهلة، التي ستساهم في جودة ونوعية الخدمات التي تقدمها ».

وأشاد بحرص الجامعة العربية الدائم على تقديم التخصصات الأكاديمية الفريدة، المبنية على دراسات سوق العمل، ومدى حاجة الوطن لها، مشيراً الى أن هذا البرنامج سيشكل اضافة نوعية لبرامج الدراسات العليا في الجامعة.

من جهته قدم رئيس الجامعة علي زيدان أبو زهري، شكره للوزير صيدم والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية وكافة العاملين في الوزارة، على جهودهم في خدمة وتطوير مؤسسات التعليم العالي، وإيمانهم بأهمية هذا البرنامج المتميز.

وأشار إلى أن هذا البرنامج جاء تماشياً مع احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي، وضمن حرصها على تطور قطاع الأعمال، حيث يهدف الى رفد السوق بمتخصصين قادرين على تطبيق المعايير الدولية لضمان الجودة في الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة، بما ينعكس إيجاباً على رضى الزبائن ويخفض التكلفة وبالتالي زيادة القدرة التنافسية لهذه المؤسسات.

ونوه إلى أن الجامعة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع المؤسسات الانتاجية في الضفة الغربية، لتدريب كوادرها من خلال هذا البرنامج، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن بدء القبول به والشروط والمعايير الخاصة في المستقبل القريب.