قادرون على تحمل أعباء البلديات في غزة

خبر مقبول: سنخوض الانتخابات بقوائم مهنية موحدة وسنحترم نتائجها

الساعة 12:03 م|31 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحركة ستخوض الانتخابات المحلية بكل قوة في جميع محافظات الوطن، وستعد قوائمها من شخصيات وفق معايير ستضعها الحركة أساسها الكفاءة والسمعة الطيبة والسيرة الحسنة، معرباً عن أمله أن تتمكن لجنة الانتخابات المركزية في ضبط العملية الديمقراطية بعيداً عن تدخلات العسكر والمسلحين في بعض المناطق. ( دون أن يسميها ).

وأوضح مقبول في حديث خاص لـ « فلسطين اليوم »، أن الانتخابات المحلية الأصل أن تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الشعب الفلسطيني، وتهيأ الأجواء لانتخابات تشريعية ورئاسية، مؤكداً إيمان حركة فتح بالعملية الديمقراطية ، واحترام نتائج الانتخابات.

واستبعد، عدم إجراء الانتخابات في موعدها المعلن، لأنه لا يوجد أي مبرر لتأجيلها أو إلغائها بعد توافق الكل الفلسطيني على إجرائها واستكمال لجنة الانتخابات المركزية عملها التي تسبق العملية الانتخابية.

وعن آلية مشاركة فتح في هذه الانتخابات، أوضح ، أن الحركة واحدة موحدة ولا يوجد فيها تيارات، وستشارك في قوائم تعتمد على معايير معينة أساسها الكفاءة والسمعة الطيبة والسيرة الذاتية الحسنة، كما أنها ستتحالف مع آخرين في بعض المناطق، دون أن يشير إلى هذه المناطق.

ورداً على سؤال ، فيما لو فازت حركة حماس في الانتخابات المحلية، أكد مقبول أن حركة فتح تؤمن بالديمقراطية ونهجها ديمقراطي وستحترم النتائج أياً كانت، وأن هناك سابقة وتاريخ لحركة فتح يثبت احترامها لنتائج الانتخابات سواء المحلية أو مجالس الطلبة أو التشريعية.

وعن مدى استعداد الحركة للتعامل مع البلديات المثقلة بالمشاكل فيما لو فازت في غزة، أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أن الحركة تحملت أعباء الوطن بأكمله وليس البلديات طوال الفترة السابقة، وليس صعباً عليها أن تتحمل مرة أخرى مسؤوليات البلديات وغيرها. موضحاً أنها تمتلك من الكفاءات والقدرات على إدارة أي موقع وفق الامكانيات المتاحة.

وعن خشية الحركة من وجود عوائق أثناء العملية الانتخابات، أكد أن الاشكاليات واردة، معرباً عن أمله في أن تستطيع لجنة الانتخابات المركزية ضبط العملية الديمقراطية بعيداً عن تدخلات العسكر بعيداً عن التسميات.

وعن إمكانية عقد جلسة كاملة للمجلس التشريعي تسبق الانتخابات المحلية، أوضح أن ما يتعلق بالتشريعي له علاقة بملف المصالحة، وموعد الانتخابات التشريعية القادمة، وفي حالة الاتفاق على انهاء الانقسام لن يكون هناك مشكلة في انعقاد المجلس.

كلمات دلالية