خبر « مهجة القدس »: الاحتلال يواصل منع عائلة الأسير نهار السعدي من زيارته

الساعة 10:28 ص|31 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد الأسير المجاهد نهار أحمد عبد الله السعدي (35 عامًا)؛ أن إدارة مصلحة السجون وجهاز الشاباك الصهيوني يواصلا منع عائلته من زيارته؛ رغم نقله من زنازين العزل الانفرادي إلى العزل الجماعي في سجن هداريم؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها اليوم الأحد.

وأفاد الأسير السعدي أن الإدارة الصهيونية تواصل وضع العراقيل والمزيد من الاجراءات التعسفية التي تهدف لمنعه من التمتع بحقوقه المشروعة؛ تحت ذريعة أنه يمثل خطر على أمن الكيان؛ حيث ترفض الإدارة نقله إلى سجن آخر وكذلك ترفض السماح لعائلته بزيارته.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس هدد الأسير نهار السعدي باللجوء للإضراب المفتوح عن الطعام كخطوة تصعيدية لوضع حد لسلسة الاجراءات التعسفية التي تفرضها الإدارة عليه؛ وربط خطوته التصعيدية اذا ما تم تمديد القرار التعسفي بمنعه من الزيارة.

وأوضح الأسير السعدي أن قرار منع عائلته من الزيارة ينتهي بتاريخ 09/08/2016م؛ ومن المفترض ألا يتم تجديده بحسب الاتفاق مع الإدارة إبان تعليق إضرابه.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل السماح لعائلة الأسير نهار السعدي بزيارته؛ وكذلك تمكين الأسرى من حقوقهم المشروعة في الزيارة.

جدير بالذكر أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين ولد بتاريخ 30/10/1981؛ وهو أعزب؛ واعتقل بتاريخ 15/09/2003م، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة والتي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة صهاينة وإصابة (76) آخرين، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً؛ وقد أمضى في العزل الانفرادي ثلاث سنوات على التوالي؛ قبل أن ينهي الاحتلال عزله في أيار/ مايو الماضي.

كلمات دلالية