اين بلدية القدس من الانتخابات؟

خبر نائب فتحاوي:الانتخابات البلدية ليست حلاً للإشكاليات وحرب تدور بين المُرشحين

الساعة 09:21 ص|31 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد د. أشرف جمعة النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح اليوم الاحد , على انه لا يختلف أحد ان الانتخابات البلدية المزمع عقدها هي عنوان للديمقراطية وانهاء الانقسام , ولكن لابد من الاحزاب الفلسطينية التي توافقت على إجراء الانتخابات ان  يكون لديها مبادرات حسن نيه في ظل الواقع الاقتصادي والمحلي والمتغيرات الدولية .

وشدد جمعة , على ان الآلية المتبعة في الانتخابات قد تضر شعبنا في إفرازاتها لان الانتخابات ليست المدخل الوحيد لحل الإشكاليات التي يعاني منها المواطنين في قطاع غزة , لعدة أسباب منها ان الشعب يخضع للاحتلال ولإستمرار الانقسام .

وقال : لابد من التراضي والتوفق بين الجميع وأخده بعين الاعتبار لإعادة النظام الفلسطيني بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ,واستدرك قائلاً: اذا لم يحدث تراضي فنحن امام مشكلة حقيقية ولن يستطيع أي فصيل الحصول على نسبة كاملة , لان شعبنا منقسم ونحن نمر بمرحلة حساسة.

واستهجن جمعة ما يدور حاليا في أروقة الاستعداد للانتخابات البلدية, واصفاً ما يحدث بالمعركة حقيقية ,تحت عنوان الانتخابات فالكل يهاجم الآخر إعلاميا لكسب مزيداً من الأصوات.

وتابع : بالرغم من ان الانتخابات البلدية انتخابات خدماتيه , كونها تقدم خدمة للمواطن وتحاول إيجاد حلول للمشاكل القائمة كالكهرباء والماء , ولكن في المنظور الخاص هي عبارة انتخابات سياسية, ويعتبرها البعض مؤشر على شعبية الفصائل.

وجدد تأكيده على ان الانتخابات البلدية ليست هي الكفيلة بحلأي اشكالية, نحن نعيش في وضوع غير طبيعي ولابد ان نتوافق , متسائلاً : وما هي الفائدة اذا ما نجحت الانتخابات ولم يعترف العالم بها, فالأوضاع ستبقى كما هو , والتوافق والتراضي هو الحل الوحيد.

وعبر جمعة عن استهجانه لتجاهل الحديث عن إجراء الانتخابات في بلدية القدس , وقال: « اين القدس من الانتخابات » , وقال ان الانتخابات ليست مناسبة لاعلان الانتصار فيها كأحزاب ولكن خطوة ضرورية ومهمة لإنجاحها .

كلمات دلالية