تنطلق اليوم بمشاركة 5000 شبل وزهرة

خبر القيادي المدلل: مخيمات « الجهاد » الصيفية تهدف لإعداد جيلٍ واعٍ لقضيته

الساعة 06:50 ص|31 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أعلن القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل صباح اليوم الأحد انطلاق المخيمات الصيفية التي تضم نحو 5000 شبل وزهرة في جمع محافظات قطاع غزة، والتي تحمل اسم « القدس قبلة جهادنا ».

وأكد المدلل في تصريحات لمراسلنا بأن هذه المخيمات تأتي في سياق الفعاليات التي تهدف لإعداد الأجيال القادمة، التي تحمل على عاتقها مسؤولية تحرير فسطين والقدس، مشدداً على أنه على الرغم من أن هذه المخيمات ترفيهية، الا أنها تأتي تأكيد على أن شعبنا شعب حي مهما قدم من تضحيات، ولا ينسى القدس والمسجد الأقصى، وأن البوصلة تشير الى هناك، وأي بوصلة بخلاف ذلك فهي مشبوهة.

وأوضح بأن هذه المخيمات الى جانب كونها ترفيهية لأبنائنا الذين يعيشون الحصار، فهي تحتوي على برامج ثقافية ودينية هدفها صقلهم ايمانياً وأخلاقياً، لمواجهة الاحتلال الذي يحاربنا فكرياً وأخلاقياً، من محاور مختلفة وبأدوات متعددة، لذلك فإن هذه المخيمات ستعمل على توجيه البوصلة باتجاهها الحقيقي.

ونوه المدلل إلى أن المخيمات تنتشر في المساجد والساحات والملاعب المعشبة في جميع أنحاء القطاع، وسينخرط المشاركون فيها في نشاطات تطوعية تعزز اندماجهم في المجتمع، وتواصلهم مع كافة شرائحه، وذلك ضمن برنامج متكامل ثقافي، تطوعي، وترفيهي.

وأشار إلى أن الجانب الترفيهي، سيغلب على البرنامج، للتخفيف عن أبنائنا ورسم البسمة على وجوههم، لاسيما وأنهم يعيشون آلامًا كبيرة بسبب العدوان والحصار الإسرائيلي المتصاعد.

كما أشار القيادي المدلل الى أن مخيمات « القدس قبلة جهادنا » لها دور تعبوي نحاول من خلاله أن ننهض بجيل واع لا تهزه الأعاصير، ويعود بأبنائنا الى جيل الصحابة.

ولفت في سياق حديثه الى أن المسؤوليات تجاه هذا الجيل لا تقع على طرف دون طرف، وأن الجميع يتحمل المسؤولية لإنقاذه، ووضع الخطط التي تعمل على نهضته، وصقله بعيداً عن أي تشويه فكري أو أخلاقي في ظل هذا الوضع المأساوي الذي نعيشه.

ونوه الى أنه من خلال هذه المخيمات سيتم العمل على صقل هذا الجيل وتوعيته بقضيته وللأخطار التي تحيق بها.

وأكد بأنه لا بد من التوحد خلف مشروع واحد، وعلى قلب رجل واحد، في وجه التهديدات التي تواجه شعبنا.

 

 

 

 

 

كلمات دلالية