ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة « الفيسبوك » في فلسطين، معركة استشهاد المجاهد محمد الفقيه بالكثير من الفخر والاعتزاز لما أفناه في معركة شَهِد لها الجميع على شراستها بين الفقيه ووحدات عسكرية متنوعة من جيش الحرب الإسرائيلي.

واشتبك الفقيه مع جيش الحرب الإسرائيلي لمدة تزيد عن 7 ساعات متواصلة فجر الأربعاء، قبل أن يقصف جيش الحرب المنزل الذي كان يتحصن به الفقيه.

وعبر نشطاء التواصل الاجتماعي عن فخرهم لما أفناه الشهيد الفقيه في مواجهة جيش الاحتلال، مؤكدين « القائد سيخلف ألف قائد وسيحمل اللواء فارس جديد ».

وغرد شابٌ فلسطيني بالقول: « #محمد_الفقيه ينتظر مولوده البكر خلال بضعة شهور.. ومضى أقل من العام على زواجه.. وكان يعمل في وظيفة جيدة وممتازة ومريحة لكنه ترك كل هذا وتوجه نحو حياة أخرى إلى عالم الشهداء .. كان بإمكانه الاستسلام لكنه رفض.. هذا جوهر قضية تستحق التدبير والتفكير ».

وقال أخر: « هزموا الجيوش العربية بـ6 ساعات ولم يستطيعوا هزيمة محمد الفقيه بـ7 ساعات فكيف يهزم شعبٌ كهذا ».

وكتب أخر: « أي والله لمن تشوف مجاهد صنديد مثل الشهيد البطل محمد الفقيه بترد فيك الروح، شباب الضفة شباب أبطال من يومهم ولا يمكن لمثل هذا الجيش الكرتوني أن يهزمهم .. الله يحميهم شباب الضفة الأشاوس إللي بيرفعوا الراس ».

 فيما دون أخر: « لمن تسأل ماذا يحدث في صوريف فعلم أن هناك مقاوم كان مشغولاً بقتال جيش كامل بمفرده ».

يذكر أن الشهيد الفقيه اعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي عام 2006 بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي وتنفيذه عدة عمليات بطولية، وتم الافراج عام 2010 وقد تزوج الفقيه عام 2014 وينتظر مولودته البكر، وتم مطاردته بتاريخ 2 يوليو لتنفيذه عملية بطولية داخل مستوطنة عتنائيل قتل خلالها حاخام « إسرائيلي » وقد اشتبك مع جيش الاحتلال فجر الأربعاء بتاريخ 27-7-2016 لمدة 7 ساعات قبل أن ينال ما يتمناه.

فصائل المقاومة الفلسطينية زفت الشهيد الفقيه مؤكدة أن اشتباكه العنيف الذي استمر لمدة 7 ساعات يعكس إرادة هذا الشعب العظيم وتمسكه بخيار المواجهة والمقاومة لهذا العدو.

وشدد فصائل المقاومة، على أهمية استمرار وتطوير انتفاضة القدس المباركة، داعية جماهير شعبنا أجمع للاستمرار برفد هذه الانتفاضة وتفعيلها باعتبارها أولوية وطنية يجب ألا يشغلنا عنها أي اهتمامات جانبية أخرى.



محمد الفقيه

محمد الفقيه4

محمد الفقيه 11

محمد الفقيه 12

محمد الفقيه 10

محمد الفقيه 9

محمد الفقيه 8

محمد الفقيه 7

محمد الفقي7ه

محمد الفقيه 6

محمد الفقيه5


محمد الفقيه3

محمد الفقيه1

محمد الفقيه 2

محمد الفقيه 0