خبر مشكلة في المياه الباردة بقسم الاستقبال في مستشفى النصر للأطفال

الساعة 07:29 م|25 يوليو 2016

فلسطين اليوم

مشكلة في المياه الباردة.. وأخرى في مواسير المياه.. واكتظاظ في أعداد المرضى.. وممرضون يحثون الأهالي لجلب المياه من خارج المشفى أو العودة لمنازلهم لتخفيض درجات حرارة أطفالهم المرتفعة، ودفعهم للتقدم بشكاوي لإدارة المستشفى لكي تقوم بدورها بإصلاح مواسير المياه نظراً لأنها لم تلق اهتماماً لشكاوي الممرضين. وهنا نتحدث عن قسم الاستقبال والطوارئ في مستشفى النصر للأطفال بمدينة غزة.

هذا القسم الذي ما أن تصله يومياً وفي أي وقت حتى تراه مكتظاً بحالات الأطفال المرضى ممن يشكون ارتفاع في درجات الحرارة، وعلى أهاليهم أن يقوموا بأنفسهم في غرفة صغيرة لتخفيض حرارة أبنائهم قبل أن يتلقوا العلاج.

ففي مساء يوم الاثنين الموافق 25/7، وأثناء قيام بعض الأهالي بدورهم غير المنوط بهم في تخفيض حرارة أطفالهم الذين يئنون من التعب والإرهاق، انقطعت المياه بشكل كامل ما تسبب في توتر الأهالي، وعند توجه والد أحد الأطفال للاستفسار من طاقم التمريض عن سبب انقطاع المياه، أجابه أحد الممرضين، بأن يتوجه لإدارة المستشفى لأن الممرضين ليست مهمتهم جلب المياه، إضافة إلى أنهم تقدموا بطلبات سابقة لإدارة المستشفى أكثر من مرة لإصلاح المشكلة دون جدوى.

ويقول والد الطفل المريض « منير عبد الهادي » لمراسلنا، الذي وصلت درجة حرارته 40 درجة، لـ « فلسطين اليوم »، توجهت لإدارة المستشفى وأخبرتها بالمشكلة، وردّ أحد الموظفين الإداريين بأنه سيتصل بالسباك لإصلاح المشكلة والمسألة تحتاج ساعة من الوقت. وجاء للمكان وتأكد من انقطاع المياه، واستغرب رد طاقم التمريض عليه بأنهم تقدموا بطلبات لإصلاح المشكلة ولم يتم الاستجابة لطلبهم.

وأضاف، أن أحد الممرضين نصحني بالعودة لبيتي لتخفيض درجة حرارة الطفل، ومن ثم التقدم بشكوى لإدارة المستشفى، فما كان من المواطن إلا أن أخبر الممرضين بأنه سيثير هذه القضية لأنها ليست المرة الأولى التي يصل فيها المستشفى بأطفاله ويعاني من ضيق المكان واكتظاظ أهالي الأطفال فيه من جهة وضعف المياه في مرات سابقة.

وبعد دقائق عاد أحد الموظفين وأكد بأن خزانات المياه ممتلئة بالمياه وأن سبب عدم نزول المياه في المواسير يعود لمشكلة فنية.

وعلى الجانب الآخر قال أحد عمال النظافة، أن مشكلة الماء في القسم قائمة منذ شهر رمضان، وتم اخبار ادارة المستشفى بالأمر.

غرفة صغيرة بماسورتين مياه مخصصتان لتخفيض درجات حرارة عشرات الحالات في وقت واحد، حتى وإن كانت المواسير صالحة والمياه منتظمة لا تكفي تلك الأعداد التي تصل المستشفى يومياً ، فما بالنا إن حدثت مشكلة في المياه وكانت مشكلة في المواسير، سؤال موجه لإدارة المستشفى للقيام بدورها المنوط بها ، لتخصيص مكان أوسع وبإمكانيات أفضل.

كلمات دلالية