بالصور فلسطينيون يتسلقون أعالي الجبال الفرنسية

الساعة 12:12 م|25 يوليو 2016

فلسطين اليوم

موفق الحافظ من قرية نوبا شمال الخليل ضمن أعضاء من جمعية فلسطين لتطوير رياضات الجبال يصلون أعالي قمة جبال الألب الفرنسية

على ارتفاع 1774 في جبال الالب الفرنسية وصل متسلقي جمعية فلسطين لتطوير رياضات الجبال يوم امس الاول الاحد، ضمن برنامج تدريبي لأداء محليين، على مهارات التسلق وقيادة المجموعات، وذلك بعد تنفيذ برنامجين مشابهين في فلسطين لأدلاء محليين.

وتأتي زيارة أعضاء جمعية فلسطين لتطوير رياضات الجبال من خلال شراكة تربط الجمعية الفلسطينية التي تأسست في فلسطين بالعام 2013 مع نادي جبال الالب، وفقا لما صرح به المدرب وأحد إداريٍ الجمعية، مهدي خضير لشبكة ووكالة بال سبورت من مكان أقامته على قمة جبال الالب الفرنسية، حيث أكد ان وجودهم هناك للتدرب على المسارات والتسلق الجبلي من خلال الشراكة مع نادي الألب لتسلق الجبال، وهذا المسار بهدف التسلق الي ارتفاع 1774 مترا مدينة شامبري على جبال الالب.

وكان اول لقاء في فرنسا في مدينة سافوا ، مع المرشد السياحي الفلسطني حجازي عيد والمرشد نبيل ابراهيم، واعضاء النادي الفلسطيني للرياضات الجبلية ومع المدرب ستيفان من نادي الالب والمدرب دينيس .

ومن ضمن برامج جمعية فلسطين لتطوير رياضات الجبال في القريب العاجل وضع دراسة تاريخية للمسارات في فلسطين والعمل على تحويله لمقرر دراسي في الجامعات الفلسطينية، بالشراكة مع وزارة السياحة والتربية والتعليم العالي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.



فلسطيني يتسلق الجبال

الشاب موفق الحافظ يتسلق أعلى قمم الجبال في فرنسا

الشاب الفلسطيني موفق الحافظ يتسلق الجبال

تسلق جبال فرنسا

امضاء جبال فرنسا باسم فلسطين

كلمات دلالية