بعد الاعلان عن صرف راتب من قطر

خبر مطالب الموظفين بغزة قبل وصول الراتب الكامل..!

الساعة 06:32 ص|25 يوليو 2016

فلسطين اليوم

جاء إعلان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، بدفع رواتب موظفي قطاع غزة عن شهر شوال الحالي البالغ إجماليتها 113 مليون ريال قطري مؤخراً مُبشراً للموظفين وعوائلهم الذين تزداد أوضاعهم سوءاً جراء استمرار صرف 45% فقط من رواتبهم، إلا أن المنغصات المرافقة لهذا الراتب تزيح البسمة عن شفاههم سريعاً.

وفور إعلان الراتب الذي جاء كالخبر الصاعق على رؤوس الموظفين الذين يحلمون براتب كامل منذ أشهر طويلة، رغم كافة الاحتياجات والالتزامات التي يعاني منها الموظف وعوائلهم، في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية، حتى بدأت الحسابات تتزايد، في ماهية صرف هذا الراتب.

الموظفون لم يفرحوا طويلاً، فالعيون على الراتب الكامل كثيرة، أبرزها البنوك والمرابحات، والكهرباء والمصاريف وأصحاب الدكاكين، وهو ما يدفع الموظفون لإطلاق مناشدات عدة بضرورة أن يفرح الموظف براتب كامل دون خصومات.

أحمد سليم أحد الموظفين طالب نقابة الموظفين، بضرورة القيام بمسؤولياتها لضمان عدم اقتطاع أي جزء من راتب الموظفين الكامل الذي جاء بتبرع من قطر، وأن لا يتم تجزأة الراتب.

فيما ناشد محمد عطا ، بضرورة صرف راتب كامل من قبل وزارة المالية عن شهر أغسطس، خاصةً وأن الوزارة تصرف للموظفين من قبل الايرادات الداخلية كل شهر 45% من راتبه بشكل مستمر، حيث أن شهر يوليو سيتم صرفه من قبل قطر.

وطالب عطا، بضرورة تجميع ايرادات شهري يوليو وأغسطس من أجل صرف راتب كامل عن شهر أغسطس.

ولم يستلم موظفو غزة منذ أكثر من عامين رواتبهم، حيث يتم صرف دفعات منها بعد تنصل حكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله من التزاماتها.

وأكدت الموظفة سمر عدنان على ضرورة أن يتم مراعاة الموظفين ولو لمرة واحدة وإنصافهم من قبل الحكومة التي تعي أن الموظفين يفنوا، من أجل لقمة عيشهم، ويعانون جراء استمرار الالتزامات العائلية والمواسم ، كالمدارس وعيد الأضحى المبارك.

وتشير عدنان، إلى أن كافة الجهات فتحت عينها على الراتب الكامل، كصاحب المنزل والسوبر ماركت، وآخرون كانوا كانت تضطر للاستدانة منهم خلال الشهور السابقة نظراً لعدم كفاية الراتب الذي يتم صرفه.

« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، تحدثت لخليل الزيان أمين سر نقابة الموظفين، الذي أكد دعوة النقابة الدائم بصرف راتب كامل للموظفين، وعدم خصم البنوك من الراتب الكامل، متمنياً أن يتم الاستجابة من قبل البنوك.

وأوضح الزيان، أن الموظفين يعيشون أوضاع اقتصادية صعبة، في ظل تراكم الالتزامات المالية عليهم، خاصةً في ظل المواسم التي تحتاج لمصاريف كعيدي الفطر والأضحى وشهر رمضان وموسم المدارس المقبل.

وتوقع الزيان، أن يتم صرف الراتب الكامل الذي تبرعت فيه قطر، عن طريق البريد، خاصةً أن الأموال قد تصل عن طريق جهة دولية.

وعن تحسن صرف الرواتب المقبلة، أكد الزيان على بذل النقابة لجهود حثيثة وكبيرة من أجل تحسين صرف رواتب الموظفين.  

كلمات دلالية