خبر « الصحة » تغلق مصنعاً للمواد التجميلية ومركز تجميل في رام الله

الساعة 04:23 م|24 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أغلقت وزارة الصحة، اليوم الاحد، مصنعا ومركزا للتجميل في مدينة رام الله، وذلك في اعقاب ضبطها مواد تجميلية ومنشطات جنسية مزورة فيهما.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة أسامه النجار في بيان صحافي أن فريق تفتيش تابع لمديرية صحة رام الله، يرافقة عناصر من جهاز الأمن الوقائي، قام بزيارة مفاجئة لمصنع مواد تجميلية تابع لاحدى مراكز التجميل في رام الله، وتم خلال ذلك ضبط العديد من الأدوية والمواد التجميلية والمنشطات الجنسية المزورة، إضافة الى أجهزة ومعدات يتم إستخدامها في عملية التصنيع والتزوير".

وأضاف النجار، أن الفريق قام كذلك بتفتيش المركز الذي يتبع له المصنع، والواقع في وسط المدينة، وجرى ضبط مواد

طبية وكريمات ومنشطات جنسية، إضافة الى جهاز ليزر غير مرخص يستخدم داخل المركز.

وأكد الناطق الرسمي أن وزير الصحة الدكتور جواد عواد قد أصدر تعليماته لكافة الجهات المعنية في الوزارة لمتابعة مراكز التجميل وتشديد الرقابة عليها، مضيفا أن الوزارة لن تتهاون في إغلاق أي مركز طبي أو تجميلي غير مرخص وستقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على صحة وحياة المواطنين.

بدوره، أفاد مدير عام مديرية الصحة في رام الله والبيره الدكتور وائل الشيخ، بأن هناك تعليمات مشددة من وزير الصحة بملاحقة المخالفين، وتشديد الرقابة على المراكز الطبية ومراكز التجميل، حيث تقوم الطواقم التفتيشية التابعه للمديرية بجولات ميدانية على مدار الساعه للحفاظ على صحة المواطنين.

من جهته، أشاد الوزير عواد بالطواقم الطبية والفرق التفتيشية الميدانية التابعة للرعاية الصحية الأولية، والتي تصل الليل بالنهار وتعمل قصارى جهودها في ضبط المخالفات، والحفاظ على صحة وحياة المواطنين، معربا عن شكره للاجهزة الأمنية على جهودها وتعاونها وعملها المتواصل في ضبط ومحاسبة الخارجين عن القانون.

كلمات دلالية