خبر نائب عن « حماس » يدعو السعودية لرفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال

الساعة 11:47 ص|24 يوليو 2016

فلسطين اليوم

دعا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة « حماس »، يحيى موسى، السعودية إلى رفض كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والذي رأى أنه يشجّع على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وقال موسي في تصريحات لـ « قدس برس » تعقيبا على زيارة الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي لتل أبيب ولقاءه بمسؤولين أمنيين وسياسيين إسرائيليين، أمس الجمعة، « موقفنا في حماس واضح؛ نحن ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني تحت أي مبررات ويجب مقاطعة هذا الكيان وعزله ومحاكمة قادة الاحتلال ».

وأضاف « هذه الزيارات وكذلك التطبيع بشكل عام، يشجع دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، وزيادة عمليات الاستيطان والتهويد لأنها ستعتبر نفسها محمية بموجب عمليات التطبيع الجارية ».

وحول تبرير أنور عشقي الزيارة بأنها جاءت بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، قال موسى « هذا عذر أقبح من ذنب والمجاهرة بهذه الخطيئة جريمة »، حسب تقديره.

وأضاف « السلطة الفلسطينية غارقة في عمليات التطبيع والتنسيق مع الاحتلال ولكن أن تكون هي البوابة للدول العربية للتطبيع مع الاحتلال كارثة وجريمة ضد الشعب الفلسطيني ويجب أن تتوقف عن ذلك فورا ».

وحذر عضو المجلس التشريعي عن حركة « حماس » ممّا أسماه « التسارع في التطبيع مع الاحتلال » سواء من خلال الزيارات العلنية أو السرية، مؤكدًا أن ذلك « يضر في مصلحة الشعب الفلسطيني، ويغري العدو الصهيوني بمزيد من العدوان والاستيطان »، وفق رأيه.

وكانت صحيفة « هارتس » العبرية كشفت النقاب عن قيام وفد سعودي غير رسمي برئاسة الجنرال المتقاعد أنور العشقي، بزار تل أبيب ولقاء مسئولين سياسيين وأمنيين إسرائيليين.

وقالت الصحيفة في خبر أوردته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، « إن الجنرال السعودي المتقاعد قدم إلى إسرائيل على رأس وفد يتكون من أكاديميين ورجال أعمال سعوديين، التقوا أمس الجمعة بمجموعة من أعضاء الكنيست، بهدف تشجيع الخطاب في إسرائيل، حول مبادرة السّلام العربيّة »، وفق قولها.

كلمات دلالية