خبر 48 اسيرا مستمرون في الاضراب التضامني مع الكايد والاشقاء البلبول

الساعة 08:18 ص|23 يوليو 2016

فلسطين اليوم

افادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان 48 اسيرا مستمرون في الاضراب التضامني المفتوح عن الطعام تضامنا مع الاسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 39 يوما والاشقاء محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ 20 يوما.

وقالت الهيئة خلال بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه ان موجات الاضراب التضامني مستمرة، وهي تأتي في سياق الضغط على إدارة السجون وحكومة اسرائيل للاسجابة لمطالب المضربين.

ويذكر ان الاسير بلال الكايد لازال يقبع في مستشفى برزلاي الاسرائيلي ويمر في حالة صحية قلقة بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الاضراب، في حين لازال يقبع الاسيرين محمد ومحمود البلبول في زنازين سجن عوفر العسكري.

ودعا عيسى قراقع رئيس الاسرى الى تحرك واسع على كافة المستويات لإنقاذ حياة الاسرى المضربين، مشيرا الى نصب خيام التضامن في كافة المدن الفلسطينية وتفعيل الحركة الجماهيرية المساندة للمضربين.

وقال خلال زيارته عدد من الاسرى المحررين ان مهمة الاسرى والشعب الفلسطيني وكافة المؤسسات الدولية العمل بجدية لاسقاط قانون الاعتقال الاداري وإنهاء هذه السياسة التعسفية التي تنتهك كافة القوانين والشرائع الانسانية والدولية.

واعتبر قراقع ان حكومة اسرائيل تستخدم الاعتقال وسيلة للعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني كبيرا وصغيرا رجلا وامرأة ، وانها تضع كافة ممارساتها اللاانسانية في اطار قوانين وتشريعات وإجراءات عسكرية لا تمت باية صلة للقانون الدولي.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته بمشاركة وفد من هيئة الاسرى ونادي الاسير ، الاسرى المحررين صالح جعيدي الذي قضى في الاعتقال الاداري مدة عامين من سكان مخيم الدهيشة والطفل القاصر محمد شحادة 14 سنة الذي قضى 3 شهور داخل السجن وهو من سكان مخيم قلنديا والاسير المحرر محمد عنابي الذي قضى 9.5 سنة داخل السجون، سكان رام الله .

كلمات دلالية