خبر القائد سعدات يدعو لتكثيف الخطوات الداعمة للأسير كايد

الساعة 03:33 م|21 يوليو 2016

فلسطين اليوم

دعا الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات اليوم الخميس، إلى ضرورة تكثيف الضغط الخارجي وزيادة الخطوات الداعمة للأسير بلال كايد في معركته ضد اعتقاله الإداري، مؤكداً أن الخطوات التصعيدية التي أُعلن عنها مستمرة، ولن تتوقف حتى تحقيق الأسير كايد لمطلبه بنيله للحرية.

يذكر أن عشرة أسرى في سجن « ريمون » و« ايشل » يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من تموز/ يوليو الجاري، إسناداً للأسير كايد، والأسرى هم: ثائر حنني، رامي حلبي، بشار عبيدي، عوض الصعيدي، عبد الله العباسي، محمد رمضان، باسم خندقجي، جمال يوسف، جميل عنكوش، والأسير نضال دغلس الذي جرى نقله إلى العزل، بالإضافة إلى أسيرين في سجن « ايشل » وهما: ياسر سباتين، ونادر عقل.

ونقل محامي النادي عن الأسرى، أن إدارة سجون الاحتلال أبقت الأسرى المضربين داخل الأقسام العامة في محاولة لكسر خطواتهم، وفرضت عليهم عقوبات جماعية تمثلت بتقليص « الكنتينه »، بالإضافة إلى غرامات مالية، رداً على قيامهم بتسمية أنفسهم باسم الأسير كايد أثناء العدد وقد بلغت مقدار الغرامة في كل مرة وعلى كل أسير 200 شيقل.

يذكر أن الأسير بلال كايد يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 37 يوماً، رداً على قيام قوات الاحتلال بإصدار أمر اعتقال إداري بحقه لمدة ستة شهور وذلك بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف.

كلمات دلالية