تعهد بالالتزام بالمعاير السلام الصحية ..

خبر الاقتصاد تسمح لمطعم كبير بغزة للعمل بعد إغلاق دام عدة أيام

الساعة 01:26 م|21 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قررت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة اليوم الخميس، السماح لصاحب مطعم العافية لعودة العمل داخل مطعمه بعد أن تعهد بالالتزام بقوانين السلامة الصحية.

وكانت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بغزة قررت إغلاق مطعم العافية، الاثنين الماضي لبيعه اللحوم المجمدة على أنها طازجة ومخالفة قوانين وقرارات الوزارة.

وأصدرت الاقتصاد قرار الإغلاق لمدة شهرين بعد الاطلاع على قانون حماية المستهلك رقم 21 لعام 2005وقانون رقم 11 لسنة 1966بشأن مكافحة الغش التجاري.

وقال مسؤول هيئة المطاعم صلاح أبو حصيرة: « إن صاحب المطعم أجرى بعض التعديلات الفنية الخاصة بمطبخ طهي الطعام ما دفع الوزارة للعدول عن قرارها بإغلاق المطبخ لمدة شهرين ».

وأوضح أبو حصيرة في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم »، أن صاحب مطعم العافية فتح مطبخ جديد في الدور الأول من المطعم، وقام بإغلاق المطبخ القديم الذي يقع في (البدروم) لمخالفته للقوانين اللازمة.

وأكد مسؤول هيئة المطاعم، أن صاحب مطعم العافية تعهد بالالتزام بكافة القوانين وخاصة السلامة الصحية.

من جهته أكد وكيل وزارة الاقتصاد د. عماد الباز، أن لجنة التقييم الثانية التي تم إرسالها إلى المطعم أوصت بإعادة فتح أبواب المطعم لالتزام صاحبه بالقوانين كافة.

وشدد الباز في تصريح لـ« فلسطين اليوم »، أن الوزارة ستقف بالمرصاد لكل من يخالف القوانين، قائلاً: « حماية المستهلك تواصل حملاتها الرقابية في كافة المحلات بمختلف أنواعها ».

كلمات دلالية