خبر اذاعة: لقاء فلسطيني- إسرائيلي لتطوير المنطقة الصناعية بأريحا

الساعة 08:12 م|19 يوليو 2016

فلسطين اليوم

عقد في أريحا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماع بين وفد فلسطيني وآخر إسرائيلي تحت رعاية السفارة اليابانية لدى إسرائيل، وذلك لأول مرة بعد قطيعة منذ عدة سنوات.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فإن الاجتماع تناول تطوير المنطقة الصناعية في أريحا وتعزيز الحركة التجارية بين السلطة الفلسطينية والدول العربية عبر جسر الملك حسين (اللنبي).

وضم الطاقم الاسرائيلي ما يسمى « منسق أعمال الحكومة » في الضفة المحتلة، الميجر جنرال يوآف مردخاي، ونائب الوزير لشؤون التعاون الاقليمي ايوب قرا ومدير مكتبه هاشم حسين، اما الجانب الفلسطيني فقد مثله الدكتور علي شعث المدير العام للمناطق الصناعية في السلطة الفلسطينية، ومحافظ أريحا ماجد الفتياني، وممثل أرباب الصناعة في السلطة الفلسطينية الدكتور جمال الطريفي، والمسؤول عن المنطقة الصناعية في المدينة علي عريقات.

وحسب ذات المصدر فقد تقرر في الاجتماع جعل المنطقة الصناعية في أريحا « منطقة تجارة حرة للعالم العربي، وربطها بجسر الملك حسين بطرق واسعة تبلغ كلفتها ربع مليار شيكل، على أن تقوم بتمويلها كل من اليابان وإسرائيل ».

وتعهد الجانب الإسرائيلي بالتسهيل على المستثمرين الفلسطينيين، والمستثمرين من دول الخليج للعمل في المنطقة الصناعية في اريحا، وبتزويدها بالتيار الكهربائي اللازم.

كلمات دلالية