خبر حملة وطنية لإطلاق سراح الأسير المضرب بلال كايد

الساعة 12:26 م|19 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى اليوم الثلاثاء، اعتصاماً تضامنيا مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 35 يوما بلال كايد، في مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة وبحضور من أهالي الأسرى وأهالي ألأسير كايد.

واعلن خلال الاعتصام عن حملة وطنية شاملة للإفراج عن الأسير كايد، ستبدأ مساء اليوم بفعالية في مدينة نابلس ورام الله وتشمل كل مدن الضفة الغربية ومدن في الداخل المحتل، بما في ذلك نصب خيمة تضامن دائمة في رام الله الخميس المقبل.

من جهته، قال شقيق الأسير محمود كايد إن الاحتلال قام بنقل بلال إلى مستشفى برزلاي ولا يزال هناك مكبلا في سريره ولا يسمح له بفك قيوده، بغرفة لوحدة، وهناك حرس دائم عليه وغرفته مراقبة بشكل دائم بكاميرات وأجهزة تنصت ويتعاملوا معه كأنه في تحقيق حيث يتناوب عليه ضباط المخابرات بشكل مستمر، ويمارسوا عليه كل الضغوط النفسية والجسدية.

ولم تسمح إدارة السجون حتى الأن لعائلة كايد بزيارته، حيث كانت تمنع عنه الزيارة قبل قرار الاعتقال الإداري، واستمرت بمنع الزيارات عنه بعد إضرابه.

قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني قال إن على كل المؤسسات العاملة في مجال الأسرى والفعاليات الرسمية والقانونية العمل الجاد والمستمر لإنجاح هذا الإضراب.

 وتابع: هذا الإضراب يجب أن لا يفشل، فالأسير بلال لا يمثل قضية شخصية وإنما سياسية احتلالية جديدة يسعى الاحتلال لإقرارها في السجون.

وكان الأسير كايد أعلن إضرابه عن الطعام في 13 من حزيران الفائت بعد تحويله للاعتقال الإداري في موعد الإفراج عنه بعد قضاءه فترة محكوميته البالغة 15 عاما.

 

كلمات دلالية