خبر « الأوقاف » تنظم حفلا داعما للحرم الإبراهيمي

الساعة 06:42 م|18 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الاثنين، احتفالا في الحرم الإبراهيمي الشريف بعنوان « الولاء والانتماء للحرم الإبراهيمي الشريف ».

حضر الاحتفال محافظ الخليل كامل حميد، ووزير الأوقاف يوسف ادعيس، ورئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل اللواء أينار جونسن، وفعاليات الخليل ومؤسساتها الرسمية والأهلية وحشد من المواطنين والإعلاميين.

ونقل المحافظ خلال الاحتفال الذي جاء تتويجا للجهود التي بذلتها الإدارة العامة لأوقاف الخليل خلال شهر رمضان المبارك، وبمناسبة الانتهاء من الفعاليات الداعمة للحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة خلال الشهر الفضيل، وتكريما للفائزين والمشاركين والداعمين للحرم والتكية الإبراهيمية، تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للحضور، مشددا على أهمية تمسك أبناء شعبنا بمقدساته وحقوقه المشروعة رغم اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المواطنين الأبرياء.

ودعا حميد أبناء شعبنا لمزيد من التواجد وباستمرار داخل الحرم والبلدة القديمة في الخليل لحمايتهما من الاحتلال ومستوطنيه، وأكد أن الوصول الى الحرم والبلدة القديمة متاح على مدار العام وليس في رمضان فقط، لذلك على المواطنين إعمارهما، ودعا وسائل الإعلام لعمل المزيد من النشاطات لإعادة الحياة للخليل القديمة، وحث جميع أطياف شعبنا الكبار والصغار على التواجد داخل الحرم .

وقال ادعيس، واجبنا ان نكرم كل من ساهم في دعم الفعاليات اليومية خلال الشهر الفضيل وأقام الأنشطة في الحرم والبلدة القديمة « جميعنا نعمل من أجل حماية مقدساتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، القدوم الى البلدة القديمة في الخليل والشراء من محلاتها التجارية وعمارة الحرم الإبراهيمي والتواجد في باحاته وساحاته هو أفضل وأعظم جهاد لأن فيه إعلاء كلمة الحق على الباطل ».

وأضاف ادعيس، نحن لا نقبل بما فرضه الاحتلال على الحرم الإبراهيمي، فتقسيمه الى أجزاء لا نعترف به وهذا التقسيم لن يمحو قدسيته، كما أن سياسة التهجير والتهويد التي يمارسها الاحتلال لن تفلح لأن رسولنا الكريم علمنا كيف نتمسك بحقوقنا وندافع عنها بإعداد العدة ومزيد من الصبر والثبات وقال 'إن ما نعانيه كشعب فلسطيني من ممارسات الاحتلال اليومية يؤكد أهمية وحدتنا وتلاحمنا في مواجهة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه« .

ونوّه ادعيس، أن وزارة الأوقاف وضعت برنامجا شاملا لإقامة الفعاليات داخل الحرم على طوال العام وفي كافة الأيام، وقال: »أعاهدكم ان وزارة الأوقاف ستبقى معكم من أجل حماية مقدساتنا وهي دوما في خندق المقامة من أجل الذود عن فلسطين« وشدد على أن الحرم الإبراهيمي سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وأن وجميع إجراءات الاحتلال المتخذة بحقه باطلة.

وتخلل الحفل أناشيد دينية »مدائح نبوية"، وعرض لإنجازات وزارة الاوقاف خلال الشهر الفضيل، وتلا ذلك تكريم ادعيس وحميد وعدد من وسائل الإعلام ومتطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني ولعشرات المتبرعين للتكية ولإقامة الفعاليات التي أقيمت في الحرم.

وعقب ذلك، سحب القائمون على الحفل العديد من الجوائز، كان أبرزها جائزتا حج لمواطنين من الذين تواجدوا داخل الحرم أثناء الاحتفال فازت بها امرأه عجوز وأعطيت الجائزة الثانية لمحرمها، و5 جوائز عمرة.

كلمات دلالية