خبر الأسرى للدراسات : خطوات تصعيدية للأسرى يوم غد الثلاثاء

الساعة 07:05 ص|18 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد عطية البسيوني أمين سر لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة صباح اليوم أن دائرة التضامن مع الأسير بلال كايد تأخذ في الاتساع ، حيث يدخل 37 أسير من رفاق الجبهة الشعبية في عدد من السجون الإضراب المفتوح عن الطعام يوم أمس الأحد.

وأضاف في تصريح لمركز الأسرى للدراسات أن الخطوات الاحتجاجية ستتصاعد وسيشرع كافة الأسرى في يوم غد الثلاثاء بخطوات تصعيدية في كافة السجون ، حيث سيتم ارجاع وجبات الطعام ، وسيتم اغلاق الأقسام ، وعدم المثول والوقوف للعد الأمني ، وذلك تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد منذ 36 يوم متتالية ، احتجاجاً على تجاهل إدارة مصلحة السجون لمطالبه ، ورداً على السياسات القمعية التي اتخذتها منذ بداية حالة التضامن في السجون .

من جانبه قال رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات على أن الخطوات الاحتجاجية التصعيدية للأسرى في السجون مستمرة ولن تتوقف في مواجهة قرار اعتقاله الإداري ، وضد كافة أشكال القمع والانتهاكات كالاستهتار الطبي ، والاقتحامات والتفتيشات ، وعرقلة برنامج الزيارات ، وسوء الطعام كماً ونوعاً ، والمعاملة السيئة والقاسية للمعتقلين وخاصة القاصرين في أقبية التحقيق والزنازين ، ومجمل الظروف المعيشية السيئة التي يعيشها الأسرى في هذه الفترة .

وطالب حمدونة بمواجهة سياسات الحكومة الاسرائيلية التي تجمع على سياسة التضييق على الأسرى ، بالتعاون مع أجهزة الأمن ، وإدارة مصلحة السجون كأداة تنفيذية لتلك القرارات غير الانسانية .

وطالب القوى الوطنية والاسلامية ، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ، والمنظمات الحقوقية والانسانية ، ووسائل الاعلام المشاهدة والمقروءة والمسموعة بالبدء ببرنامج مساند وداعم للأسرى في السجون في ظل الخطوات الجماعية الاحتجاجية الرافضة لانتهاكات إدارة مصلحة السجون بحقهم .

 

 

كلمات دلالية