خبر فنجان قهوة في الصباح يمنحك 7 فوائد رائعة

الساعة 08:22 م|17 يوليو 2016

فلسطين اليوم

كثيرًا منا  لا يقدرون على بداية يومهم في الصباح إلا بتناول كوبًا من القهوة اللذيذة لمزيد من النشاط واليقظة وتعديل الحالة المزاجية التي تساعده على ممارسة مهامه اليومية بشكل سهل وبسيط وبكل حيوية وطاقة.

وتعتبر القهوة من أكثر المشروبات انتشارًا وشيوعًا حول العالم فهي معروفة في جميع الدول والبلدان كما أنها المشروب المفضل لدى الكثير من الناس

إليكِ بعض الفوائد التي يحصل عليها الفرد جراء تناول فنجان القهوة في الصباح من كل يوم.

 الرائحة المميزة

تتميز القهوة برائحتها المتميزة والرائعة التي تعمل على تخفيف التوتر والقلق بمجرد استنشاقها من الفنجان عند تناولها كما أنها تجعلكِ تشعر بالاسترخاء والسعادة على الفور، وهناك الكثير من الفوائد التي يحصل عليها الجسم مع تناول كوب أو كوبين من مشروب القهوة يوميًا، فهي تساعد في توسيع الشرايين وتعزيز صحة عضلة القلب حيث تقوم بزيادة تدفق الدم في الأوردة والشرايين مما يدعم نشاط القلب.

 مضاد للأكسدة

هذا بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة لهذا فهي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض كما أنها تساعد كثيرًا في الوقاية من أمراض السرطان المختلفة.

 تنشيط الذهن 

تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين والذي يقوم بدوره بعد تناوله على تنشيط الذهن وتعزيز الذاكرة كما أنه يساعد كثيرًا على تخفيف آلام الرأس والصداع، ويعمل الكافيين أيضًا على التخلص من احتقان الأوعية الدموية الموجودة في المخ.

يعمل أيضًا على زيادة توسيع الشرايين التاجية وزيادة قوة دفع الدم من القلب إلى جميع أجزاء الجسم، ولكن على صعيد آخر عند زيادة مستوى الكافيين في الدم فقد يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية منها التشنجات.

 تحسين الحالة المزاجية

عند تناول كوبًا واحدًا من مشروب القهوة في الصباح فإن ذلك يعمل على تحسين الحالة المزاجية والمعنوية للفرد، كما أنه يخفف من الشهور بالإنهاك والتعب والإرهاق، ويقلل من الكآبة والتوتر ونوبات القلق والاكتئاب التي يتعرض لها الكثيرون بسبب الضغوطات اليومية التي يتعرضون لها في العمل أو في المنزل وغيرها ولقد ثبت أن تناول القهوة يوميًا يقلل من التفكير في الانتحار بسبب الاكتئاب والحزن.

 حماية الجسم من الشلل الرعاش

تساعد القهوة على حماية الجسم من خطر الإصابة بمرض باركينسون والذي يعرف طبيًا بمرض الشلل الرعاش، ويحدث هذا المرض عادة بسبب حدوث اضطراب حاد في بعض وظائف الدماغ مما يجعله يؤثر بشكل واضح على الحركة في الأيدي والأقدام، وثبت أن هذا المرض يصيب واحدًا من كل 200 فرد حول العالم.


 معدل الكولسترول

تعمل القهوة على ضبط معدل الكولسترول في الدم ويقوم الشاي أيضًا بنفس الدور، حيث يحتوي كلاهما على مضادات للأكسدة بنسبة عالية والتي تعمل بشكل طبيعي على ضبط مستوى الكولسترول مما يجعلها مفيدة في الحفاظ على صحة القلب.

 السكري

تعتبر القهة من العناصر التي تقلل الخطورة بالإصابة بمرض السكري ولقد أثبتت الدراسات أن هناك بعض العناصر والمواد الموجودة في القهوة والتي توجد بنسبة طبيعية في البنكرياس لضبط مستوى السكر في الدم لهذا فأن للقهوة دور فعال في الحفاظ على معدل السكر الطبيعي والحماية من خطر الإصابة به.

 

 

كلمات دلالية