خبر هل يودع الاهلي المصري « ابطال افريقيا »

الساعة 11:41 ص|17 يوليو 2016

فلسطين اليوم

اقترب الأهلي المصري من وداع دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد تعادله السلبي المخيب مع ضيفه الوداد البيضاوي المغربي، السبت، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، خلال منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي.

واقترب الوداد بذلك من حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى نصف النهائي بعد أن احتفظ بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 7 نقاط، بينما صعد زيسكو الزامبي، الفائز على ضيفه أسيك أبيدجان الإيفواري 3-1 بالجولة ذاتها، إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وتجمد رصيد أسيك عند 3 نقاط.

وحصد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة برصيد 8 ألقاب نقطته الأولى بعد 3 مباريات، ويحتاج بالتالي للفوز في المباريات الثلاث المتبقية للتأهل.

وعانى لاعبو الأهلي في اختراق الدفاع المتكتل من جانب الوداد والضغط المتواصل على حامل الكرة خاصة في وسط الملعب، الأمر الذي دفعهم إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، في الوقت الذي اعتمد فيه الوداد على الهجمات المرتدة.

وتلقى صاحب الأرض ضربة موجعة مبكرة بإصابة المهاجم الغاني جون أنطوي بعد مرور نصف ساعة، ليجري المدير الفني الهولندي مارتن يول تغييرا اضطراريا بإشراك عمرو السولية بدلا منه.

وغلبت العشوائية على لاعبي الأهلي بسبب عدم القدرة على اختراق دفاع الوداد، ووضح استسلام معظم اللاعبين باستثناء محاولات من وليد سليمان لم تتكلل بالنجاح بسب غياب المساندة.

وفي الجولة الرابعة في 27 من الشهر الجاري، يحل الأهلي وزيسكو ضيفين على الوداد وأسيك على التوالي.

كلمات دلالية