خبر الاتصالات تنفي الاتهامات « الاسرائيلية » بمحاولة تهريب معدات لغزة

الساعة 05:48 ص|15 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نفت وزارة الاتصالات بغزة، اتهامات إسرائيلية حول تهريب معدات عسكرية في خدمات البريد الواردة إلى القطاع عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وقالت الدائرة  في بيان نشر مساء الخميس، وصل الأناضول نسخة منه، إن « الادعاءات الإسرائيلية بوجود وسائل ومعدات للاستخدام العسكري واهية، ولا أساس لها من الصحة ».

وأضافت، أن تلك الاتهامات تهدف لتشديد الحصار على سكان قطاع غزة، والتضييق عليهم.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، في وقت سابق من الخميس، تجميد خدمات البريد الوارد إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون، بدعوى « محاولة تهريب مواد يعتقد أنها تستخدم في أغراض عسكرية ».

وقال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك »، إنه « تم تجميد خدمات البريد الوراد إلى غزة، عقب ضبط شاحنة بريدية تتضمن قطعًا للاستخدامات العسكرية ».

من جانبه، أوضح عبد الرحيم أبو حطب، مدير الجانب الفلسطيني في معبر بيت حانون، أن « السلطات الإسرائيلية أبلغتهم بقرار وقف خدمة الطرود البريدية القادمة من خارج فلسطين لقطاع غزة ».

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية بررت القرار بضبطها محاولة « لتهريب قطع ومواد محظورة ».

وقالت السلطات الإسرائيلية الأربعاء، إنها ضبطت عبر البريد الوارد إلى غزة، كميات من الأغراض « الممنوعة »، منها كاميرات صغيرة وكاميرات للتصوير الرقمي ومعدات اتصالات ومناظير عسكرية وطائرات صغيرة.

كلمات دلالية