خبر الشرطة بغزة : اعتقلنا 157 شخصاً ممن أطلقوا النار فرحاً بنتائج التوجيهي

الساعة 11:21 ص|14 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الخميس، عن اعتقالها لـ157 مواطناً ممن أطلقوا النار في الهواء عقب إعلان نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) الاثنين الماضي.

وكان الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم أيمن البطنيجي حذر عبر « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » المواطنين من إطلاق النار ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة قبل يوم من إعلان النتائج.

وقد أصيب عدد من المواطنين جراء اطلاق النار العشوائي للمواطنين في الهواء يوم الاثنين الماضي عقب اعلان النتائج مباشرة.

من جهته قال نائب مدير عام الشرطة العميد محمد خلف في تصريح له: « إن اعتقال هؤلاء الأشخاص جاء بعد العديد من التحذيرات التي أطلقتها وزارة الداخلية عبر وسائل الإعلام، لما يُشكله إطلاق النار في الهواء من مخالفة للقانون وخطر كبير على حيـاة المواطنين ».

وأكد خلف، على أن الشرطة عازمة على الاستمرار في ملاحقة كل من أطلق النار ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة، لافتاً إلى أن كل من يطلق النار بشكل غير مشروع سيعرض نفسه للمحاسبة.

وشدّد العميد خلف على ضرورة احترام سلاح المقاومة وهيبته، مبيناً أن هذه الإجراءات تأتي استمراراً للجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها وزارة الداخلية والأمن الوطني في ضبط الأمن وفرض هيبة القانون ومنع أي مظهر من مظاهر الفلتان.

ومن جانبه، وأوضح مدير عام المباحث العامة العقيـد حسام شهوان أنه تم اعتقال العدد المذكور وجاري اعتقال آخرين، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع الأشخاص الذين تم اعتقالهم وفق الإجراءات القانونية.

وذكر شهوان أن قرار اعتقال مُطلقي النار يأتي من باب ضبط الحالة الأمنية، لا سيَّما بعد عدة حوادث أدت إلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين في السنوات السابقة، نتيجة سوء استخدام السلاح وإطلاق الرصاص بطريقةٍ غير مشروعة.

يُذكر أن المصادر الطبية سجَّلت إصابة خمسة مواطنين بجروح متفاوتة، جراء إطلاق النار في الهواء ابتهاجاً بنتائج الثانوية العـامة في مختلف محافظات القطاع.

كلمات دلالية