خبر حزب « النور السلفي » ينفي لقاءً سريًا بين نادر بكار وتسيبي ليفني

الساعة 04:49 م|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نفى حزب النور السلفي المصري الأربعاء، حدوث لقاء سري بين نائب رئيس الحزب نادر بكار، وتسيبي ليفني وزيرة خارجية إسرائيل السابقة، بمقر جامعة هارفارد الأمريكية أثناء دراسته.

الحزب الذي يدعم السلطة الحالية في مصر، علق لأول مرة، بعد أيام من تأكيد مواقع محلية مصرية وإسرائيلية حدوث هذا اللقاء بشكل سري.

وقال المكتب الإعلامي لحزب النور في بيان له، « جامعة هارفارد تعدّ من أعرق الجامعات السياسية في العالم، ويحاضر فيها قادة وحكام حاليين وسابقين وسياسيون وصناع قرار من كل دول العالم، أما ما نشر عن لقاءات سرية بين نادر بكار وليفني أو غيرها فهذا محض كذب وافتراء”.

ولم يوضح النور في بيانه هل حضر بكار لقاء عاما شاركت فيه ليفني أم لا، لكنه قال “كل نشاطات بكار هناك (أمريكا) كانت في إطار الجامعة والكلية التي يدرس فيها، وبصفته طالب وليس بصفة حزبية”.

وأوضحت أن “نادر بكار التحق ببعثة دراسية بجامعة هارفارد، كلية كينيدي للعلوم السياسية، ونال درجة الماجستير في الإدارة الحكومية والسياسة العامة بتفوق مما يعد واجهة مشرفة ليس لحزب النور، ولكن لشباب مصر جميعًا”.

ورفضت ليفني، الإثنين الماضي، التعليق على ما نشر بشأن لقاء بكار، في وقت أكدت مصادر مقربة منها حدوث اللقاء، وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية).

وسبق لموقع »اليوم السابع« المصري، القريب من الحكومة، نقله عن قيادي سلفي قوله، “ليفني وبكار اجتمعا سرًا داخل الجامعة (هارفارد) بناء على طلب الأخير، بعد أن ألقت ليفني محاضرة هناك ».

كلمات دلالية