خبر هكذا صححت التربية خطأ رسوب طلبة التوجيهي..أما الإعادة وفق الأتي!

الساعة 04:13 م|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة التربية الدكتور بصري صالح ان التعليمات كانت واضحة لطلبة الثانوية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة فيما يتعلق بالزامية حضور مبحث مادة التكنولوجيا العملي في المدارس وان التغيب عنه يعد سبباً للرسوب في امتحان الوزارة.

لكن الذي حصل مع رسوب بعض الطلبة في الثانوية العامة واتضح بعد اجراء الفحص التفصيلي انهم ناجحون يقول الدكتور صالح. « ان الوزارة حددت جلسة واحدة على 3 مواعيد نظرا لعدد الطلاب على ان يتقدم لكل جلسة مجموعة ومن يتغيب عن جلسته يعتبر راسبا في امتحان الثانوية العامة ».

وتبين ان بعض الطلبة لم يحضر جلسته الخاصة وحضر مع مجموعة طلبة في موعد الجلسة الثانية واخرين حضروا في الجلسة الثالثة, ومدير المدرسة اخذ على عاتقه قرارا وسمح بدخول الطالب الذي تغيب عن جلسته وتذرع بانه لم يتمكن من حضور جلسته الخاصة وسمح له بتقديم الامتحان في الجلسة الثانية لكنه لم يرفق اسمه في القائمة لذلك اعتبر راسبا في الامتحان العام وبعد المراجعة تبين انه حضر احدى الجلسات وتم تصحيح الخطأ« .

الذي حصل طال 12 طالبا فقط, قال وكيل الوزارة . مضيفا »: وبعد إجراء الفحص التفصيلي لشكاوى الطلبة تبين للوزارة أن الأمر يتعلق بتغيب بعض الطلبة وعدم جلوسهم للامتحان العملي في المواعيد المحددة مسبقا لكنهم لم يتغيبوا كليا وتم تصحيح خطأ مدراء المدارس الذين لم يرفقوا اسماؤهم« .

واكد الدكتور صالح لـ » معا« ، انه بامكان الطلبة الذين لم يحضروا امتحان التكتنولوجيا العملي كليا ورسبوا في امتحان الوزارة ان يعيده في الشهر المقبل .

وفيما يتعلق بامتحان الاكمال سيعقد منتصف الشهر المقبل للطلبة الذين رسبوا في مادة او مادتين على الاكثر .

اوضح وكيل وزارة التربية انه لمن يرغب باعادة امتحان الثانوية العامة للطلبة الذين رسبوا في اكثر من مادتين ان يعيدوا السنة وفق النظام القديم نظرا لانه واعتبارا من هذا العام سيعمل بالنظام الجديد للتوجيهي.

واضاف »: من يرغب باعادة التوجيهي للعام المقبل سيكون عبر دراسة خاصة وحسب النظام القديم لان هناك نظام جديد للثانوية العامة".

كلمات دلالية