خبر « الخارجية » تحذر من انعكاسات انجراف الاحتلال نحو الفاشية والعنصرية

الساعة 01:57 م|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

حذرت وزارة الخارجية من التداعيات الكارثية، لإطباق الفريق اليميني المتطرف الذي يسيطر على مقاليد الحكم في إسرائيل منذ عام 2009، على مفاصل الحكم في الدولة، وعلى أعصابها الرئيسية.

ودعت الخارجية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المختصة، فلسطينيا واقليميا ودوليا، الى متابعة هذا التحول الخطير، وما يترتب عليه من تغول في ممارسات الاحتلال القمعية تجاه شعبنا، الأمر الذي يستدعي وبشكل عاجل توفير الحماية الدولية لشعبنا.

وقالت إن هذا الفريق يوشك على انجاز انقلابه الصامت داخل مؤسسات دولة الاحتلال، سواء السياسية أو العسكرية والأمنية، من خلال سلسلة من الاجراءات والخطوات والقرارات والتشريعات.

وأضافت: بات واضحا أن اسرائيل قد دخلت مرحلة جديدة وبخطى متسارعة نحو المزيد من تكريس الاحتلال، وترسيخ الفاشية والعنصرية والتطرف، داخل المجتمع الاسرائيلي وشرايين الدولة الاساسية، الأمر الذي يضمن بقاء واستمرارية اليمين واليمين المتطرف في سدة الحكم لسنوات طويلة مقبلة.

وتابعت: محاولات اقصاء النواب العرب من الكنيست، وقانون محاصرة وتجفيف مصادر تمويل المنظمات والجمعيات الحقوقية الاسرائيلية، التي تفضح جرائم وانتهاكات الاحتلال واعداماته الميدانية، إضافة الى التحريض الذي يمارسه الفريق الحاكم، وبإسناد من المرجعيات الدينية المتطرفة التي تزوده بالفتاوى لتبرير جرائمه، ومئات الاجراءات والممارسات العنصرية بحق الفلسطينيين أينما تواجدوا، جميعها شهادات ودلائل تعكس حقيقة انحدار دولة الاحتلال، وسقوطها في مستنقع الفاشية والعنصرية والتطرف العنيف

كلمات دلالية