خبر ارتفاع ضحايا حادث اصطدام قطارين بجنوب إيطاليا إلى27 قتيلا

الساعة 09:04 ص|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أسفر الاصطدام بين قطارين يسيران على الخط نفسه الثلاثاء فى مقاطعة بوليا جنوب إيطاليا، عن 25 قتيلا على الأقل، ومفقودين اثنين وحوالى خمسين جريحا، كما أفادت حصيلة جديدة أصدرها الدفاع المدنى الأربعاء.

وفى تصريح لوكالة فرانس برس، قال متحدث باسم غرفة العمليات فى الدفاع المدنى فى باري، كبرى مدن هذه المنطقة، « تأكدنا من مصرع 25 شخصا، وما زال اثنان فى عداد المفقودين، وعدد الجرحى خمسون شخصا »، وأعلن لوكا مارى المتحدث باسم رجال الاطفاء، « لا يمكننا أن نستبعد وجود أشخاص آخرين بين الأنقاض. هذا عمل بطيء جدا ».

وقد عمل رجال الإطفاء طوال الليل مع عناصر الانقاذ الآخرين لسحب اكوام المعادن وخلال هذه العمليات كشفت الكلاب المدربة عن وجود أشلاء بشرية، وذكرت وسائل الاعلام أنها قد تكون للميكانيكى الثاني، بعد العثور على الأول ميتا.

ووقع الحادث الثلاثاء عندما اصطدم قطاران يضم كل منهما اربع عربات وجها لوجه بشكل مباشر، بينما كانا على خط واحد للسكة الحديد، وفقا لصور نقلتها قنوات التلفزيون، وكان القطاران يسيران بسرعة فائقة عندما حصل الاصطدام، وفى تعليق على فيسبوك، كتب ماسيمو ماتزيللي، رئيس بلدية بلدة كوراتو الصغيرة الواقعة قرب مكان حصول الاصطدام، « هذه كارثة، كما لو ان طائرة قد تحطمت ».

 

كلمات دلالية