بحجة البناء دون ترخيص

محدث الاحتلال يهدم ثلاثة منازل في جبل المكبر بالقدس

الساعة 06:06 ص|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وقال شهود عيان، إن المنازل الثلاثة تعود لعائلات « عويسات »، و« أبو سكران »، و« عقيل » في منطقة الخارجة، وحي الفاروق، من البلدة.

وأفاد الشهود، بأن جرافات الاحتلال بتعزيزات عسكرية هدمت المنزل الذي تعود ملكيته إلى المواطن عامر عويسات، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال المتضرر عويسات لـ« وكالة وفا » إن جرافات الاحتلال داهمت المنطقة عند الساعة الرابعة والنصف فجرا، وشرعت بهدم منزله حديث الإنشاء، بحجة عدم الترخيص، وذلك دون قرار هدم، أو سابق إنذار.

ولفت إلى أن الجرافات هدمت المنزل وانسحبت قبل وصوله، مشيرا الى أن المنزل كان بمساحة 100 متر مربع، وكان جاهزا للسكن، وكان من المقرر أن ينتقل هو وعائلته إليه في هذه الفترة.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال فرضوا طوقا عسكريا محكما حول المنزل، خلال عملية الهدم.

وعن المنزل الثاني، قال المتضرر محمد أبو سكران لمراسلتنا، إن جرافات الاحتلال هدمت المنزل الذي كانت مساحته 120 متراً مربعاً، وشيدته العائلة ليسكن فيه شقيقه ضرغام، بعد خروجه من سجون الاحتلال هذه الأيام.

ولفت إلى أن بلدية الاحتلال اتبعت ذات الأسلوب، وهدمت المنزل دون تسليم قرار هدم، أو مخالفة.

وفي السياق ذاته، قال المتضرر محمد عقيل لـ« وفا » إن جرافات الاحتلال هدمت منزل عائلته، الذي كان يقطن فيه والده ووالدته بحي الفاروق، ومساحته كانت تقدر بـ70 مترا مربعا.

وأشار الى أن جرافات الاحتلال اقتحمت الحي عند الساعة السادسة صباحا، وشرعت بالهدم دون وجود قاطنيه، لتنسحب في الساعة التاسعة صباحا، موضحا أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية داهمت الحي يوم أمس، وعلّقت أمرا بالهدم على المنزل المشيد على أرضه.

يشار إلى أن جرافات الاحتلال هدمت يوم أمس الثلاثاء، 7 بركسات، ومزرعة، وورشة لتصليح المركبات، وأسوارا، وأغلقت طرقا زراعية فرعية، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

 

كلمات دلالية