لمسنا جدية كبيرة من الوفد لمساعدة شعبنا..

خبر مصدر خاص: الوفد التركي حصل على معلومات عن أزمة الكهرباء فقط

الساعة 08:24 م|12 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد مصدر مسئول في سلطة الطاقة بغزة لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية، أن الوفد التركي التقى بمسئولي سلطة الطاقة في قطاع غزة وقد حصل على معلومات كافية ووافية عن احتياج واولويات قطاع غزة للكهرباء.

وكان وفدًا رسميًا يترأسه السفير التركي لدى فلسطين، مصطفى أرنتيش، وممثلين عن وزارة الطاقة التركية، وصل صباح الثلاثاء، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون « إيريز »، والتقى مسئولي سلطة الطاقة وبحث معهم أزمة الكهرباء.

وأوضح المصدر، أن الوفد التركي استمع جيداً لحديث المسؤولين عن آفاق ومراحل الحلول لمشكلة الكهرباء، وأعرب الوفد وفقاً للمصدر عن اهتمامه البالغ في إنهاء مشكلة الكهرباء في قطاع غزة.

وقال: « لم ينتج عن الاجتماع أي وعود بالعودة إلى القطاع أو تحديد موعد للبدء في عملية التنفيذ، إلا أننا في سلطة الطاقة لمسنا اهتماماً بالغاً وجدية كبيرة من الوفد التركي في تقديم المساعدة لأبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يعاني من تفاقم أزمة الكهرباء منذ سنوات ».

ويحتاج قطاع غزة إلى 400 ميغاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، تقدم « إسرائيل » منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60 ميغاوات، وفق أرقام سلطة الطاقة الفلسطينية.

يذكر أن ممثلين عن وزارة الطاقة التركية عقدوا، الاثنين، اجتماعاً مع نظرائهم في سلطة الطاقة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، لدراسة سبل حل أزمة كهرباء قطاع غزة.

وكانت تركيا وقعت بتاريخ 27-6-2016 اتفاقية مع الاحتلال الإسرائيلي لعودة العلاقات إلى ما كانت عليه سابقاً مقابل تخفيف الحصار عن القطاع.

ومن بنود الاتفاقية أن تتعهد « إسرائيل » بالسماح لتركيا تزويد قطاع غزة بكافة المساعدات الإنسانية منها إقامة محطة توليد كهرباء في القطاع.

كلمات دلالية