الاحتلال يحاول افشالها

خبر (اليونسكو) تصوت اليوم على نفي علاقة اليهود بالأقصى

الساعة 05:50 ص|12 يوليو 2016

فلسطين اليوم

من المقرر أن تصوت اليوم الثلاثاء، لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) على مشروع قرار فلسطيني - أردني، ينفي أن يكون لليهود وإسرائيل، أي علاقة تاريخية بالمسجد الأقصى المبارك وسيتم التصويت خلال المؤتمر السنوي للجنة في اسطنبول.

وكانت صحيفة « يديعوت أحرونوت » العبرية ذكرت أنّ « إسرائيل » تبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة في الفترة الأخيرة، وتمارس ضغوطًا على أعضاء لجنة التراث العالمي التابعة « لليونيسكو »، لإحباط الاقتراح .

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة المذكورة تضم في صفوفها 21 دولة هي أنغولا، أذربيجان، بوركينا –باسو، كوبا، فنلندا، إندونيسيا، كرواتيا، جمايكا، كزاخستان، الكويت، لبنان، بيرو، الفيليبين، بولندا، البرتغال، كوريا الجنوبية، تونس، تركيا، تنزانيا، فيتنام وزيمبابوي.

وأكدت أنّ « إسرائيل » تبذل جهوداً مكثفة للضغط على هذه الدول، لتفادي هزيمة إضافية في هذا المجال، كالتي منيت بها في نيسان/ أبريل الماضي، عندما أقرت إدارة « اليونيسكو » قرارًا، يؤكد أنه لا توجد أية علاقة دينية « لإسرائيل » بالمسجد الأقصى، علمًا أن محاولة فلسطينية مشابهة جرت في أكتوبر 2015 لم يكتب لها النجاح.

كلمات دلالية