خبر حماس: تعطيل إعادة الاعمار يساهم بتحقيق أهداف الاحتلال

الساعة 01:07 م|09 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن عملية إعادة إعمار قطاع غزة هي حق للشعب الفلسطيني ومن واجب الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي المساهمة الفاعلة فيها.

وأكد الناشط السياسي بالحركة حازم قاسم في تصريح صحفي، السبت، أن تعمّد إبطاء أو تعطيل إعادة الإعمار هو مساهمة في تحقيق الهدف الإسرائيلي بمعابة غزة بسبب ممارساتها لحقّها في المقاومة، وتعطيل الحياة الطبيعية في القطاع لمنعه من الاستمرار في الالتفاف حول خيار المقاومة.

وقال قاسم « بعد مرور عامين على انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما زالت عملية إعادة إعمار ما دمرته الآلة العسكرية الإسرائيلية  تسير ببطيء وما زال قطاع واسع من أهلنا في القطاع يعاني من عدم إعمار ممتلكاته ».

وطالبت حماس حكومة « الوفاق » بتنفيذ واجباتها تجاه قطاع غزة، والتوقف عن سياسة إهمال القطاع، والالتفات الى معاناته، داعية إياها لوضع موضوع إعادة الإعمار ضمن مهامها، باعتباره واجبا وطنيا وأحد مسئولياتها التي تم التوافق عليه فصائليا.

وأكّدت الحركة أن استمرار الحصار وتعمّد إبطاء عملية إعادة الإعمار لا يخدم حالة الهدوء السائدة « فاستمرار الأوضاع على هذا الحال امر لن يطيقه شعبنا ».

 

كلمات دلالية