خبر الأسير الفلسطيني بلال كايد.. 31 عيداً في سجون الاحتلال

الساعة 02:54 م|08 يوليو 2016

فلسطين اليوم

لم تصنع والدة الأسير بلال كايد، كعك عيد الفطر هذا العام، ولم تبد أي مظهر من مظاهر العيد، لكن العائلة قررت تحويل مظاهر العيد إلى تجمع تضامني مع ابنها الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، رفضا لتحويله إلى الاعتقال الإداري بعد أن أمضى 14 عاما ونصف داخل سجون الاحتلال.

وحول الأسير القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بقرار من جهاز الشاباك الإسرائيلي بحجة وجود ملف سري، إلى الاعتقال الإداري في 13 يونيو/حزيران الماضي، وهو ذات اليوم الذي كان مقررا فيه أن يعانق الحرية، ويعود لعائلته حرا من قيد السجان.

وقررت عائلة الأسير كايد، أن تفتح أبواب منزلها يوم العيد لتستقبل رفاق وأصدقاء بلال، وأهالي بلدته في قرية عصيرة الشمالية، شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وكذلك المتضامنين مع قضيته العادلة.

وقال محمود كايد، شقيق بلال، لـ« العربي الجديد » إن بلال مضرب عن الطعام منذ 21 يوما، ويمتنع بشكل كامل عن كافة المغذيات والأملاح وحتى الفحوص الطبية، ويضيف: « كان من المفترض أن يكون لبلال 21 يوما بيننا، يجلس معنا ومع والدته التي انتظرته طويلا، لكنه الآن في زنازين سجن عسقلان العسكري، في العزل الانفرادي يقاتل سجانه ويتحداه بصلابة إرادته ».

وأبلغ محامي نادي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عائلة كايد، أن علامات التعب والإرهاق بدت واضحة على بلال، حيث زاره المحامي بسجن عسقلان، وأشار إلى أن وزنه نقص قرابة 24 كيلو، فهو يمتنع عن تناول أية مغذيات ولا يتناول سوى الماء فقط، وقاطع عيادة السجن نهائيا، بحسب شقيقه محمود.

كلمات دلالية