خبر الجزائر تلغي المباراة الودية امام غانا بسبب تأشيرة مدربها الإسرائيلي

الساعة 06:38 ص|07 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نشرت وسائل إعلام جزائرية، استنادا إلى مصادر موثوقة، أن السلطات الجزائرية رفضت منح مدرب منتخب غانا “آفرام غرانت”، تأشيرة الدخول إلى أراضيها لحضور مباراة كانت مقررة الشهر المقبل للتحضير التصفيات المؤهلة لكاس افريقيا 2017 ومونديال روسيا 2018، مما يعني إلغاء المباراة الودية التي كانت ستجمع المنتخبين شهر ايلول (سبتمبر) المقبل.

يذكر أن المدرب الغاني يحمل الجنسية الإسرائيلية، حيث ترفض السلطات منحه التأشيرة لهذا السبب، ولتضامنها والكامل مع الشعب الفلسطيني.

وأفاد موقع “تايمز أوف إسرائيل” انه بحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر إلغاء مباراة ودية بين المنتخب الوطني وبين منتخب غانا في الجزائر، وذلك لأن مدرب المنتخب الغاني هو إسرائيلي.

وجاء في التقرير ان المنتخب الجزائري قرر الانسحاب من المباراة لضمان عدم دخول المدرب الإسرائيلي لمنتخب غانا أفراهام غرانت الى الأراضي الجزائرية.

وكتب الصحافي الجزائري أيمن غادة على صفحته على موقع فايسبوك: “ألغى المنتخب الوطني الجزائري مباراته الودية مع غانا لرفضه استضافة المدرب الإسرائيلي لمنتخب غانا أفراهام غرانت”.

المنتخب الغاني بقيادة غرانت واجه في الماضي المنتخب الجزائري وكان ذلك السنة الماضية خلال بطولة أفريقيا للأمم حيث فاز المنتخب الغاني بهدف مقابل لا شيء.

ويعتبر غرانت أشهر المدربين الإسرائيليين في العالم، ويشغل منصب مدرب غانا منذ نحو عامين. وشغل غرانت أيضاً منصب مدرب منتخب إسرائيل بين الأعوام 2002 و2006. وصل غرانت الى أوج مسيرته في عام 2007 عندما تم تعيينه مدرباً لفريق تشيلسي الإنجليزي، وقاده في ذاك الموسم الى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وكانت صحيفة «جيروزاليم بوست» نقلت إن «الفريق الوطني الجزائري ألغى المباراة الودية مع غانا لأنه يرفض استقبال أفراهام غرانت مدرب الفريق الوطني الغاني الإسرائيلي الجنسية».

كلمات دلالية