خبر الطقس خلال العيد

الساعة 03:17 ص|06 يوليو 2016

فلسطين اليوم

 

يسود طقس حار نسبياً في المنطقة الجبلية خلال أيام عيد الفطر، ويُصبح حاراً في المنطقة السهلية والداخلية والأغوار، فيما يكون رطباً حاراً نسبياً على امتداد الساحل، وترتفع درجات الحرارة قليلاً.

وفي التفاصيل، يكون طقس أول أيام عيد الفطر السعيد حاراً نسبياً حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتُصبح فوق معدلاتها العامة بقليل، بحيث تُلامس 30 درجة في جبال المنطقة الوسطى والقدس، وتُسجل 28 درجة في المرتفعات العالية، و 40 درجة في اريحا والاغوار، وخلال ساعات المساء والليل يتحول الطقس الى صيفي لطيف وجميل في مُعظم المناطق بإذن الله، وتتغير الرياح ما بين شمالية غربية وجنوبية غربية معتدلة السرعة.

وفي يوم الخميس ثاني أيام العيد، يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتلامس 31 درجة في القدس، وبالتالي يكون الطقس حاراً نسبياً، فيما يبقى حاراً في بقية المناطق نهاراً، ولطيفا ً خلال ساعات المساء والليل.

وفي يوم الجُمعة المُقبلة، يكون الطقس حاراً نسبياً الى حار في مختلف المناطق، ولا يطرأ تغير ملموس على الحالة الجوية السائدة.

وفي أيام السبت والأحد والاثنين، ترتفع درجات الحرارة لتلامس 32 درجة في القدس، ويزداد الشعور بحرارة الطقس خلال ساعات الظهيرة، ويحذر من التعرض المباشر لها خلال ساعات الذروة، فيما تتراجع وطأة الحر مع دخول ساعات المساء وتهب رياح لطيفة في كافة المناطق وخاصة الجبلية منها.

كلمات دلالية