بعد فتحه 5 أيام..

خبر غزيون يعبرون عن ارتياحهم لفتح المعبر ويطالبون بفتحه أيام العيد

الساعة 01:14 م|04 يوليو 2016

فلسطين اليوم

عبر الغزيون عن ارتياحهم وفرحتهم للتحسن الملحوظ في عمل معبر رفح البري من الجانب المصري لمغادرة وعودة المسافرين من جميع الفئات خاصة المرضى والطلبة وأصحاب الجوازات خلال أيام شهر رمضان المبارك.

يذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل بداية الشهر الفضيل بأسبوع على مدار أربعة أيام سافر خلالها 3 آلاف مسافراً، فيما فتحت المعبر في 25 رمضان لمدة 5 أيام متتالية ما عدا الجمعة، ما أدخل الفرحة إلى قلوب الغزيين، متمنين أن يستمر عمل المعبر خلال أيام عيد الفطر السعيد.

وقدم الغزيون عبر « وكالة فلسطين اليوم » جزيل شكرهم للجمهورية المصرية ورئيسها على فتح معبر رفح، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل في فتح معبر رفح أيام عيد الفطر السعيد خاصة للمرضى نظراً لتكدس أعداد المسجلين للسفر من جميع الفئات.

ومن الجدير ذكره أن وفداً رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي يترأسه الأمين العام الدكتور رمضان عبد الله شلح ونائبه زياد النخالة، بذل جهوداً مضنية مع الجهات المصرية المسؤولة عن معبر رفح، وقد تكللت الجهود المشكورة من قادة الجهاد الإسلامي وخاصة الأمين العام بالنجاح في تذليل العقبات أمام فتح معبر رفح، حيث تم فتح المعبر لمدة 9 أيام متفرقات سافر خلالها نحو 5254 مواطناً حتى كتابة هذه السطور.

وقد دشن الفيسبوكيون أوسمة تشكر فيها د. رمضان عبد الله شلح لجهوده في التخفيف عن معاناة شعبنا وخاصة ما يعانيه المرضى من عدم السفر لإغلاق معبر رفح، فيما دشنوا أوسمة تشكر مصر ورئيسها عبد الفتاح السيسي لتدخله في فتح المعبر.

المواطنة « أم العبد » تعاني أمراض مزمنة وبحاجة ماسة للسفر عبر معبر رفح لتلقي العلاج في المشافي المصرية بعد أن أغلقت قوات الاحتلال أمامها معبر بيت حانون « إيرز » الذي يربط قطاع غزة بالضفة الغربية المحتلة.

وناشدة المواطنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها الدكتور رمضان عبد الله شلح للعمل على فتح معبر رفح خلال أيام عيد الفطر السعيد أسوة بعمل المعبر قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

والمواطنة « أم العبد » هي واحدة من آلاف الغزيين الذين يناشدون فتح المعبر من اجل السفر لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، ووفقاً للتقديرات فإن أكثر من 25 ألف فلسطيني في غزة مسجلون أسمائهم في كشوفات السفر في وزارة الداخلية.

كلمات دلالية