خبر عشراوي تطالب المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين

الساعة 11:55 ص|04 يوليو 2016

فلسطين اليوم

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين وتحمل مسؤولياته الأخلاقية والسياسية والقانونية.

وأدانت عشراوي، مصادقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير حربه أفيغدور ليبرمان، مساء الأحد، على بناء 800 وحدة استيطانية في محيط مدينة القدس المحتلة، منها  560وحدة في مستوطنة « معاليه أدوميم » المقامة على أراضي المواطنين في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس، ونحو 240 وحدة أخرى في مستوطنتي « بزغات زئيف » و« هار حوما ».

وقالت عشراوي في بيان صدر عنها، اليوم الاثنين: « إن هذا التمادي بالإجراءات الاستيطانية يأتي في سياق الغطاء الدولي الممنوح دائما لدولة الاحتلال، وجرى تجسيده مؤخرا في التقرير الاخير للرباعية الدولية الذي ساوى بين الضحية والجلاد، وضرب بعرض الحائط جميع القوانين والمواثيق والشرائع الدولية، وأطلق يد إسرائيل لاستباحة كل ما هو فلسطيني ».

 واعتبرت عشراوي هذا التصعيد الاستيطاني بمثابة استكمال لعملية التطهير العرقي التي تتعرض لها مدينة القدس، لتفريغها من سكانها الأصليين وإغراقها بالمستوطنين، وتعزيز الوجود الإسرائيلي على حساب حقوق شعبنا وأرضه وموارده، وعزلها من أجل إقامة مشروع 'القدس الكبرى'.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي بما فيه الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأميركية بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والسياسية والقانونية، ووقف سياسة الكيل بمكيالين، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره على أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كلمات دلالية