خبر الاحتلال يمنع رفع الآذان في المسجد الابراهيمي 44 وقتاً خلال شهر حزيران

الساعة 08:37 ص|03 يوليو 2016

فلسطين اليوم

استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، قيام الاحتلال كما هو ديدنه كل شهر بمنع رفع الآذان في المسجد الابراهيمي خلال شهر حزيران المنصرم 44 وقتاً مانعاً وحارماً إعلاء كلمة الله أكبر في مسجد اذن الله ان يرفع ويذكر فيه اسمه.

وأوضح سماحة الشيخ ادعيس، أن هذه الخطوة تأتي في مسعى من الاحتلال لإحلال الطابع اليهودي عليه بشتى الطرق، سواء الإعاقات والمنع للمصلين والحواجز، والتفتيش، ومنع الترميم.

واعتبر هذا الإجراء تعدياً على حرية العبادة التي كفلتها كافة الشرائع، والقوانين الدولية، مطالباً الاحتلال بوقف التدخل بشؤون المسجد.

وقالك إن الاحتلال يتلون ويتنوع في أساليبه للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، ويحاول جاهداً لإحكام السيطرة عليه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة.

وأضاف الشيخ ادعيس، أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الالكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم، موجهاً دعوته للمواطنين بضرورة التواجد الكبير والمرابطة فيه كل الوقت لتفويت الفرصة على الاحتلال واذرعه التنفيذية.

وقال: إن سلطات الاحتلال ومستوطنيها يمارسون حرباً شرسة على المقدسات بلا هوادة، ما يتطلب من الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل العاجل للجم هذه السياسة الإسرائيلية ووقفها وفضحها في كافة المحافل الدولية والمنابر الإعلامية.

كلمات دلالية