خبر موردخاي يحمل سلطان أبو العينين عملية قتل المستوطنة

الساعة 07:47 م|01 يوليو 2016

فلسطين اليوم

حمل منسق شؤون المناطق العميد في الجيش الاسرائيلي، بولي موردخاي، عضو اللجنة المركزية سلطان أبو العينين المسؤولية عن عملية قتل المستوطنة أمس في كريات أربع متهماً أبو العينين بالتحريض.

وقال اللواء سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال حديث صحفي مع « دنيا الوطن » قبل أيام بما يتعلق بالتطبيع مع « اسرائيل » ومشاركة قيادات فتحاوية ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مؤتمرات اسرائيلية: « لو سألتني عن موقفي المجرد أقول لك أينما تجد إسرائيليا اقطع رقبته , كما أنني ضد التحدث والمفاوضات واللقاءات والتطبيع بكل أشكاله مع الاحتلال الاسرائيلي ». وفق ما نقلته إذاعة الجيش الاسرائيلي .

ورداً على تصريحات أبو العينين « أينما أجد إسرائيلي سأقطع رقبته »، قال منسق شؤون المناطق في الجيش الإسرائيلي بولي موردخاي: « ما أقصر الطريق بين التحريض والارهاب ».

وقال موردخاي: « أدعو الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية إلى الخروج ضد تلك التصريحات، فتلك التصريحات تقرب رام الله من الرقة والموصل، فعلى السيد سلطان أبو العينين أن يتراجع عن أقواله أو فليتفضل ويطبق ما قاله.

وأضاف، أن رد »اسرائيل" سيكون عنيفاً، لافتاً إلى أن تصريحات أبو العينين خط أحمر، لن يمر مرار الكرام، وسيكون لتصريحات أبو العينين تداعيات.

كلمات دلالية