بدم بارد

خبر شهيدان وعشرات الإصابات في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان

الساعة 12:33 م|01 يوليو 2016

فلسطين اليوم

استشهد اليوم ، مواطن في الخمسينات من عمره، اختناقاً من الغاز المسيل للدموع، وفتاة في العشرينات من عمرها برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب العشرات جراء المواجهات قرب حاجز قلنديا.

وأعلنت المصادر الطبية استشهاد المواطن تيسير محمد مصطفى حبش 63 عاما من عصيرة الشمالية قضاء نابلس، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع حيث كان يسعى للعبور من حاجز قلنديا إلى القدس المحتلة من أجل أداء صلاة الجمعة إلا أن قوات الاحتلال أمطرت المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ووقعت مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال التي منعت الشبان الذين يقل أعمارهم عن 45 عاماً من المرور عبر الحاجز للدخول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وعلى الفور، ألقت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » قنابل الغاز بكثافة نحو المواطنين، غير آبهة بالأعداد الكبيرة من المواطنين المتواجدين في المكان، والذين يرغبون بالصلاة، والذين يمرون عبر حاجز ضيق، ما أوقع إصابات عديدة، ما أدى إلى اصابة أكثر من 40 فلسطينياً بالاختناق.

ولم يكتف جنود الاحتلال بإلقاء قنابل الغاز، بل وهاجموا المواطنين بالعصي وبأعقاب البنادق، ودفعوا المواطنين وتعمدوا إسقاطهم فوق بعضهم البعض، وواصلوا ضربهم وهم على الأرض.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا بشكل كامل، ومنعت المواطنين من المرور عبر الحاجز، وأطلقت القنابل الغازية والرصاص المعدني نحو كل من يقترب من الحاجز.

وفي الخليل ، أطلق جنود الاحتلال النار على امرأة فلسطينية في مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية، اليوم الجمعة، ما أدى إلى استشهادها، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وادعى جنود الاحتلال أن المرأة الفلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن في منطقة الحرم الابراهيمي بالخليل ولم يصب أحد بأذى.

وتبين أن الشهيدة تدعى سارة حدوش طرايرة (27 عاما)، من قرية بني نعيم، وهي حامل، وتربطها قرابة عائلية مع محمد طرايرة، الذي نفذ عملية الطعن في مستوطنة « كريات أربع »، أمس.

وأمس، تسلل الشاب محمد طرايرة (19 عاما) من قرية بني نعيم، إلى مستوطنة « كريات أربع » في الخليل وقتل فتاة في المستوطنة. وأصيب خلال ذلك مستوطن بجروح خطيرة بنيران زملائه في فرقة حراسة مؤلفة من مستوطنين، الذين قتلوا طرايرة.

كذلك وقعت مساء أمس عملية طعن في نتانيا أسفرت عن استشهاد منفذها، وهو من قرية شويكة قرب طولكرم، وإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة ومتوسطة.

كلمات دلالية