جراء اختناقه من الغاز

محدث شهيد وعشرات الإصابات على حاجز قلنديا

الساعة 09:38 ص|01 يوليو 2016

فلسطين اليوم

استشهد ظهر اليوم الجمعة، مُسن نتيجة استنشاقه الغاز المسيل للدموع على حاجز قلنديا الذي يربط الضفة الغربية بالقدس المحتلة.

وأعلنت المصادر الطبية أن الشهيد هو تيسير محمد مصطفى حبش 63 عاما من عصيرة الشمالية قضاء نابلس ، استشهد جراء استنشاقه الغاز حيث كان يسعى للعبور من حاجز قلنديا إلى القدس المحتلة من أجل أداء صلاة الجمعة إلا أن قوات الاحتلال أمطرت المواطنين بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ووقعت مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال التي منعت الشبان الذين يقل أعمارهم عن 45 عاماً من المرور عبر الحاجز للدخول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وعلى الفور، ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز الساك بكثافة نحو المواطنين، غير آبهة بالأعداد الكبيرة من المواطنين المتواجدين في المكان، والذين يرغبون بالصلاة، والذين يمرون عبر حاجز ضيق، ما أوقع إصابات عديدة، ما أدى إلى اصابة أكثر من 40 فلسطينياً بالاختناق.

ولم يكتف جنود الاحتلال بإلقاء قنابل الغاز، بل وهاجموا المواطنين بالعصي وبأعقاب البنادق، ودفعوا المواطنين وتعمدوا إسقاطهم فوق بعضهم البعض، وواصلوا ضربهم وهم على الأرض.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا بشكل كامل، ومنعت المواطنين من المرور عبر الحاجز، وأطلقت القنابل الغازية والرصاص المعدني نحو كل من يقترب من الحاجز.

يتبع ... 

كلمات دلالية