شجار عائلي..

خبر خمسة قتلى و16 إصابة في حوادث داخلية في نابلس ويعبد

الساعة 10:01 ص|30 يونيو 2016

فلسطين اليوم

قتل مساء أمس الأربعاء خمسة مواطنين وأصيب 16 آخرين بجراح مختلفة خلال حوادث إطلاق نار داخلية وقعت في كل من مدينة نابلس وبلدة يعبد القريبة من جنين شمال الضفة الغربية.

ففي بلدة يعبد غربي جنين وقع شجار عائلي كبير استمر لساعات قتل خلاله ثلاثة شبان وعشرات الإصابات وحرقت المنازل والمركبات والمحال التجارية.

وفي بيان للشرطة الفلسطينية قال: « إن الشجار الذي وقع في يعبد أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين و13 إصابة سته منها في مرحلة الخطر الشديد ».

وصباح اليوم أعلنت عائلة آل عمارنة، تبرأها من مطلقي النار والمتسببين في مقتل ثلاثة من عائلة قبها في البلدة بينهم شقيق الشهيد « أبو جندل » أحد قادة معركة مخيم جنين والذي كان يحاول فض الشجار.

وفي مدينة نابلس، قتل ضابطين من الأجهزة الأمنية على إثر إطلاق النار باتجاههما، بعد إطلاق النار على سيدة وإصابتها إصابة بليغة وتعرضها للموت السريري.

وتضاربت الروايات عن سبب الشجار الذي وقع، فيما أكدت مصادر محلية أن الشجار عائلي مع أحد ضباط الأجهزة الأمنية وحينما تدخلت قوات الأمن الوطني لفض الشجار الذي أمتد لمستشفى رفيديا بعد نقل السيدة تكرر إطلاق النار وقتل الضابطين.

فيما قال بيان الشرطة إن اثنين من أفراد قوات الأمن الفلسطيني، قتلا وهم  عدي أشرف الصيفي (24 سنة)، وعنان الطبوق(26 سنة) نتيجة تعرضهما لإطلاق نار خلال تواجدهما في منطقة الضاحية شرق نابلس.

وأضاف البيان إن الشجار وقع بعد تعرض زوجة أحد ضباط الأمن في إطلاق نار سابق من أحد الأشخاص، وقد تطورت الأمور إلى هذه النتيجة المؤسفة، وبحسب بيان الشرطة فقد أصيب أيضا مواطنين بجراح متوسطة.

كلمات دلالية